اعتراض حافلة من طرف اصحاب الطكسيات يستنفر عامل الفقيه بن صالح ومواطنون يصرحون ل”تاكسي نيوز” :” هدشي ماشي معقول لا مركوب لا خضر”

3 نوفمبر 2018
اعتراض حافلة من طرف اصحاب الطكسيات يستنفر عامل الفقيه بن صالح ومواطنون يصرحون ل”تاكسي نيوز” :” هدشي ماشي معقول لا مركوب لا خضر”

تاكسي نيوز // خاص

 

غليان كبير عاشته مدينة سوق السبت اليوم الجمعة ، بسبب اضراب اصحاب الطكسيات والشاحنات على ارتفاع المازوت، وايضا احتجاجا على ما اسموها معاملة غير لائقة من شرطي معهم.

ووفق مصدر موثوق للجريدة فأصحاب الطكسيات الكبيرة احتجوا اليوم على الزيادة الصاروخية في اثمنة المحروقات ، وانضموا الى اصحاب الشاحنات ،واعترضوا سبيل حافلة لنقل الركاب ومنعوها من المرور لتنقل المواطنين ، وذلك لما اسموه خروقات كبيرة لهذه الشركة. وهو ما دفع ضابط أمن ليتدخل ويحث المحتجين على السماح للحافلة بالمرور واخبرهم ان ليس لهم الحق في احتجازها ومنعها من العمل وهذا ما ينص عليه القانون.

الحدث استنفر عامل الفقيه بن صالح محمد القرناشي الذي توجه الى سوق السبت برفقة الكاتب العام و قائد الدرك ووالي الأمن ، وتحاور مع المحتجين وطالبهم بالسماح للحافلة بالعمل ، إلا انهم رفضوا ذلك ومنعوها من نقل الركاب طيلة اليوم والى غاية رفعهم للاحتجاج في المساء.

وفي المقابل ، اشتكى العديد من المواطنين لما اسموه “السيبة” التي اصبحوا يعيشونها هذه الايام ، جراء الاضراب ، حيث اصبحت المواد الغذائية والخضر والفواكه تباع بأثمنة خيالية وباهضة ، واختفت من الأسواق الأسبوعية ، واستغل السماسرة هذه الوضعية لينعشوا السوق السوداء ، كما احتج عدد من المواطنين على منع الحافلة من العمل بسوق السبت ، وتضرر العديد من الناس بسبب هذا القرار الذي اعتبروه مرفوضا وغير مسؤول ، بحيث ان هناك مرضى يتوجهون يوميا الى المستشفى الاقليمي الفقيه بن صالح ، وقعوا اليوم ضحية لمنع غير مبرر.

وطالب العديد من المواطنين الذين تقاطرت على الجريدة شكاياتهم بتدخل السلطات المركزية والوزارة لحل مشكل الاضراب ، بل هناك من ناشد الملك للتدخل واعطاء تعليماته لوزارة التجهيز والنقل لايجاد حل جدري وفتح حوار اخر من أجل اقناع المضربين ، حيث يبقى المتضرر الأول والأخير هم المواطنين الذين دخل الشك الى أنفسهم وباتوا يتساءلون هل فعلا نحن أمام دولة المؤسسات ومن يحمي المواطن من لهيب الاسعار ، وهل سيستمر الوضع على هذا النحو الى ان تخرج الامور عن السيطرة لا قدر الله.

ملحوظة هامة… تاكسي نيوز تتبرأ من اي فيديوهات تنشر وتنسب اليها ، ونؤكد لقراءنا الافاضل ان هذا هو الموقع الوحيد لتاكسي نيوز .

 

الاخبار العاجلة