المجلس الاقليمي لأزيلال يعقد دورة استثنائية ويصادق على اقتناء أرض لبناء مستشفى اقليمي و بناء ملاعب للرياضات

2 نوفمبر 2018
المجلس الاقليمي لأزيلال يعقد دورة استثنائية ويصادق على اقتناء أرض لبناء مستشفى اقليمي و بناء ملاعب للرياضات

م أوحمي / جمال.م

 

في يوم فاتح نونبر 2018 عقد المجلس الاقليمي لأزيلال دورة استثنائية ترأسها محمد قرشي رئيس المجلس و حضرها عامل الاقليم و الكاتب العام للعمالة و المنتخبون ،تم خلالها المصادقة على اقتناء أرض و عقد اتفاقية مع وزارة الصحة لبناء مستشفى اقليمي بأزيلال ، حيث سبق وان زارت لجنة مركزية الاسبوع الماضي الأرض المعنية وابدت موافقتها على المشروع، والذي سيشيد على مساحة خمس هكتارات و يضم ازيد من 170 سرير و تتراوح كلفة بنائه وتجهيزه 22 مليار سنتيم ممولة من طرف المجلس الاقليمي و مجلس الجهة و نقابة الأطلسين، حيث عبر المنتخبون لعامل الاقليم عن تأييدهم له في اخراج هذا الورش الى الوجود ليتحول حلم الساكنة الى حقيقة.

كما كانت مناسبة لابرام اتفاقية مع وزارة الشباب و الرياضة لبناء 49 ملعب القرب للرياضات في مجموعة من الجماعات الترابية الحضرية و القروية . و لهذا الغرض صادق المجلس على طلب قرض بمبلغ 39,2 مليون درهم .
كما صادق المجلس على ميزانية 2019 و تعيين رئيس المجلس عضوا في نقابة الاطلسين الكبير و المتوسط كما صادق المجلس على تحويل اعتماد و الاحتفال بعيدي المسيرة الخضراء و الاستقلال .

و أوضح عامل الاقليم محمد عطفاوي أهمية بناء مستشفى اقليمي بأزيلال و الذي سيخفف من معاناة المرضى و ذويهم كما أنه حرص على الاستجابة و التفاعل مع مطالب الساكنة لاسيما مع الاحتجاجات الأخيرة التي نظمتها بعض الفعاليات.

ووفق مصدر مطلع فعامل الاقليم محمد العطفاوي حث الجميع على التعاون لاخراج مشروع المستشفى للواقع ، واكد انه لن يهدأ له بال الا ببناء هذا المرفق الصحي وتخفيف معاناة شريحة واسعة من ساكنة الاقليم التي تعاني مع ضعف الخدمات وقلة الموارد البشرية بالمستشفى الاقليمي الحالي .

الاخبار العاجلة