عاجل… صحاب الطكسيات بجهة بني ملال خنيفرة يحتجون على ارتفاع المازوت و يلتحقون باضراب الشاحنات ويشلون حركة النقل والنقابي أوزين يصرح لتاكسي نيوز -فيديو-

2 نوفمبر 2018
عاجل… صحاب الطكسيات بجهة بني ملال خنيفرة يحتجون على ارتفاع المازوت و يلتحقون باضراب الشاحنات ويشلون حركة النقل والنقابي أوزين يصرح لتاكسي نيوز -فيديو-

تاكسي نيوز // جمال مايس 

 

يخوض في هذه الأثناء مهنيو الطاكسيات بجهة بني ملال خنيفرة وقفة احتجاجية انذارية لمدة 12 ساعة، وذلك تنفيذا لقرار التنسيقية الجهوية لسيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل وأمناء وممثلي القطاع.

ويعود سبب احتجاج المهنيين الى الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات، والزيادات الغير معقولة في الكازوال ، ما يعمق معاناتهم اليومية في تأمين لقمة العيش ، أو كما عبر العديد من المحتجين بجملة واحدة :” ولينا خدامين على المازوت”.

واجتمع المحتجون بتيرة باعلال ببني ملال وبسوق السبت والفقيه بن صالح وغيرها من مدن الجهة ، واستنكروا الارتفاع الصاروخي في الكازوال وحملوا المسؤولية للحكومة في الاوضاع المزرية التي يعيشونها.

وفي تصريح جمال أوزين الكاتب العام الجهوي بنقابة الاتحاد المغربي للشغل أكد لتاكسي نيوز ان المهنيين يطالبون بالعدالة الاجتماعية وبالتقاعد والتغطية الصحية وبناء محطات لائقة ، وحمل مسؤولية ما يعانيه السائق الى الوزارة الوصية عن القطاع ، واعتبر ان الظروف التي يعيشها المهنيين مزرية جدا .

هذا ورغم اجتماعهم بوزير التجهيز والنقل ،لايزال أصحاب الشاحنات مستمرون في اضرابهم المفتوح ضد غلاء اسعار المحروقات والحمولة ، والتحق بهم العديد من القطاعات بينهم النقل المزدوج ونقل الدجاج، والدراجات الثلاثية العجلات ، كما تعرف الأسواق بجهة بني ملال خنيفرة نفاذا تاما في السلع والخضر والفواكه ،وشهدت اثمنة المواد الأساسية ارتفاعا صاروخيا.

الاخبار العاجلة