مستخدمو ومراقبو المحطات الهيدرولوجية و السدود المائية يصعدون ويحتجون غد الخميس -بيان-

25 أكتوبر 2018
مستخدمو ومراقبو المحطات الهيدرولوجية و السدود المائية يصعدون ويحتجون غد الخميس -بيان-

تاكسي نيوز 

 

توصلت تاكسي نيوز ببيان من نقابة الإتحاد المغربي للشغل النقابة الوطنية لمستخدمي ومراقبي المحطات الهيدرولوجية و السدود المائية ، هذا نصه:

بعد نفاذ صبرهم قرر مراقبوا المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء المنضوون تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 25/10/2018 من الساعة الحادية عشر إلى الساعة الثانية والنصف بعد الزوال أمام وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالرباط وذلك من أجل :

 التعبير عن سخطهم و تذمرهم واستيائهم مما وصلت إليه أوضاعهم الإجتماعية وما تعيشه عائلاتهم من مآسي اجتماعية بسبب حرمانهم عمدا من أجور أيام عملهم الفعلية التي لم تصرف لهم منذ فاتح يناير 2018 بالنسبة للبعض و منذ فاتح يونيو 2018 بالنسبة للإغلبية، كسياسة ممنهجة انتهجتها الوزارة للضغط عليهم من أجل الإلتحاق بشركات المناولة.
 التنديد باللامبالاة التي تواجه بها الوزارة الوصية مطالبهم العادلة وعلى رأسها تسوية أوضاعهم الإدارية والقانونية وتمتيعهم كأضعف إيمان بحقوقهم الإساسية بما فيها الحماية الإجتماعية والتغطية الصحية والحق في المعاش.

 استنكار التنكر لدورهم الأساسي ولعملهم المهني داخل أماكن العمل والتعامل معهم كعمال موسميين وليس كمراقبين يقومون منذ سنين بعمل تقني وإداري قار ومهم ورئيسي في تدبير الثروة المائية.

 إدانة الظروف المهنية القاسية التي يئنون تحت وطأتها بسبب غياب وسائل العمل الضرورية لتمكينهم من أداء واجبهم المهني في أحسن الظروف.

 شجب سوء التدبير في طريقة صرف الأجور والتمييز فيها بين الإجراء الذين يتسلمون أجورهم من جهات متعددة وبأجور متفاوتة وهزيلة لا تحترم الحد الأدنى للأجر.

 الإحتجاج على عدم التجاوب مع المراسلات العديدة الموجهة إلى الوزارة الوصية وإلى باقي الجهات المسولة.

 التماطل والتسويف في مواصلة حوار جاد ومسؤول مع المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي ومراقبي المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء حول الملف المطلبي وبحث سبل تسوية الأوضاع الإدارية والقانونية لهذه الفئة من المستخدمين.
لدا قرروا مواصلة تنفيذ البرنامج النضالي الذي سطره بتفويض منهم المكتب الوطني.

إن النقابة الوطنية لمستخدمي ومراقبي المحطات الهيدرولوجية والسدود والماء إذ تشعر الجهات المسؤولة بما فيها الوزارة الوصية التي تتحمل مسؤولية تردي الأوضاع المهنية والإجتماعية والمعنوية بالمحطات الهيدرولوجية والسدود فإنها تهيب بجميع المستخدمين والمراقبين إلى التعبئة والتجند لإنجاح كل المحطات النضالية المشروعة وتدعوهم للحضور بكثافة في الوقفة الإحتجاجية المزمع تنظيمها أمام مقر وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بالرباط.

الاخبار العاجلة