بعد الاحتجاجات… الكاتب العام لعمالة أزيلال في زيارة تفقدية للمستشفى الاقليمي لأزيلال

15 أكتوبر 2018
بعد الاحتجاجات… الكاتب العام لعمالة أزيلال في زيارة تفقدية للمستشفى الاقليمي لأزيلال

م اوحمي

 

بعد سلسلة من الانتقادات والاحتجاجات التي عرفها المستشفى الاقليمي لأزيلال ،وتعيين مدير اقليمي جديد يجمع بين مسؤولية المديرية و المستشفى قادما من اسفي،  قام محمد باري الكاتب العام لعمالة إقليم أزيلال صباح يوم الإثنين 15 أكتوبر 2018 بزيارة تفقدية لمجوعة من الأجنحة التابعة للمركز الإستشفائي الاقليمي بأزيلال حيث وقف على بعض أشغال الإصلاحات الجارية به .
وحضر الزيارة المدير الإقليمي للصحة ،و رئيس قسم التجهيز والتعمير والبيئة بالعمالة ، ورئيس قسم العمل الإجتماعي ، ورئيس الديوان ،و السلطة المحلية.

و يأمل المهتمون بالقطاع الصحي ان يتغلب المدير الجديد على مجموعة من الاشكاليات بالمستشفى الاقليمي،  و أن يحضى اقليم ازيلال بعناية الوزارة الوصية خصوصا و أن الاحتجاجات لم تأت من فراغ ،حيث يعرف جناح قسم الولادة انتقادات لادعة.

ويرى متتبعون ان تعيين أطباء جدد بالاقليم سيمكن المستشفى من استرجاع بريقه؛  لأن الحملات الطبية الظرفية لا يمكن لها بين الفينة و الأخرى ان تمتص لوحدها غضب المرضى و ذويهم ، علما و حسب مصادرنا فان الوزارة تستعد كما فعلت بالشرق بتطبيق نظام التطبيب عن بعد telemedecine و الذي يهم المناطق النائية منها أزيلال .

الاخبار العاجلة