تقادا صبر… الطلبة يحاصرون حافلة الكرامة ويطالبونها بفتح الاشتراك الشهري والشركة توضح :” الدولة وقفات دعم البطائق من 2014 ولكن حنا تأزمنا”

28 سبتمبر 2018
تقادا صبر… الطلبة يحاصرون حافلة الكرامة ويطالبونها بفتح الاشتراك الشهري والشركة توضح :” الدولة وقفات دعم البطائق من 2014 ولكن حنا تأزمنا”

تاكسي نيوز // جمال.م 

 

يبدو ان صبر الطلبة قد نفذ اليوم الجمعة بعد معاناتهم اليومية مع التنقل إلى مؤسساتهم التعليمية ببني ملال من افورار واولاد امبارك وغيرها من القرى ، وقرروا اليوم توقيف حافلة الكرامة ومنعها من الذهاب بالفرب من سوق اولاد امبارك ، مطالبين اياها بضرورة فتح باب الاشتراك الشهري وذلك لكي يتوقفوا عن أداء ثمن التذاكر اليومية التي أثقلت كاهل أسرهم ، وأنهكت جيوبهم.

ومن جانبها كانت شركة الكرامة قد قرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين الماضي، قبل أن تعلن عن إلغائها بعد تدخل عبد السلام بكرات والي جهة بني ملال خنيفرة.

ويقول مسؤول كبير بالشركة أن شركة الكرامة تؤمن النقل المدرسي والجامعي بأثمان شهرية رمزية 80 درهم للشهر تصل تقريبا الى نصف الثمن الحقيقي ، حيث قامت بهذا الاجراء بناء على اتفاق بينها وبين وزارة الداخلية من أجل تعويضها عن فارق الثمن بغية تشجيع التمدرس ومحاربة الهدرس المدرسي.

وتقدم الشركة وفق تصريح مسؤولها خدمات لطلبة الكليات الثلاثة والمعهد المتخصص للتكنولوجيا ومؤسسة التكوين المهني والمدارس والثانويات ، حيث بلغ عدد المشتركين بها شهريا حوالي 10 الاف مشترك. إلا أن عدم توصلها بدعم الدولة منذ 2014 الى اليوم ، ونظرا للوضع المالي الكارثي ، ومطالبة الممونين من محروقات وحافلات بمستحقاتهم وتهديدهم باللجوء للقضاء ، دفع الشركة الى الاعلان عن خوض اضراب عن العمل يوم الاثنين الماضي ، سرعان ما تراجعت عنه وألغته بعدما تدخل والي الجهة ووعدهم بحل هذا المشكل.

الاخبار العاجلة