شعلات… أعضاء المجلس الاقليمي ببني ملال يتساءلون أمام والي الجهة بكرات :” علاش اقصاء اقليم بني ملال من طرف مجلس الجهة”

24 سبتمبر 2018
شعلات… أعضاء المجلس الاقليمي ببني ملال يتساءلون أمام والي الجهة بكرات :” علاش اقصاء اقليم بني ملال من طرف مجلس الجهة”

تاكسي نيوز / خاص 

 

يترأس محمد حلحال الان بمقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة اجتماع الدورة العادية للمجلس الاقليمي لبني ملال في جلستها الثانية، بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة والكاتب العام للولاية وأعضاء المجلس ورؤساء المصالح الخارجية.

ويناقش المجلس الاقليمي لبني ملال نقطتين هما دراسة ومناقشة لائحة الطلبات المقدمة للمجلس الاقليمي المتعلقة بانجاز مشاريع في قطاعي المسالك والطرق والماء الصالح للشرب ببعض الجماعات الترابية بالاقليم.فيما النقطة الثانية تتعلق بالدراسة والموافقة على مشروع الميزانية الاقليمية لسنة 2019.

وعرفت نقطة دعم مشاريع الجمعيات نقاشا واسعا بين الأعضاء ، حيث لم يتم ادراج هذه المشاريع من طرف اللجنة بالمجلس الاقليمي ، وذلك بسبب ضعف الميزانية.واقترح بعض الأعضاء  اعادة دراسة مشاريع الجمعيات وانتقاء المشاريع ذات الاولية.الا ان أغلب الاعضاء وافقوا على قرار المجلس وصوتوا على النقطة الأولى بالأغلبية.

وكانت هذه الدورة ساخنة حيث كان هناك شبه اجماع في تدخلات أعضاء المجلس الاقليمي حول اقصاء اقليم بني ملال من دعم مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، وتساءلوا أمام والي الجهة عن سبب اغلاق باب مجلس الجهة وتعامله بالانتقائية ، بحيث أكد احد الاعضاء ان هناك اقليم استفاد مرتين من دعم مجلس الجهة فيما اقليم بني ملال مضروب عليه حصار وتم رفض مشروعه ولم يستفد بعد.

هذا وسبق لمجلس الجهة ان اكد ان بابه مفتوح في وجه المجلس الاقليمي لبني ملال.

 

الاخبار العاجلة