شرطة المرور ببني ملال تستنفر عناصرها لتيسير حركة المرور الخانقة وتشديد الخناق على المخالفين بينهم “الخطافة”

9 سبتمبر 2018
شرطة المرور ببني ملال تستنفر عناصرها لتيسير حركة المرور الخانقة وتشديد الخناق على المخالفين بينهم “الخطافة”

تاكسي نيوز // حميد الخلوقي 

 

تقوم شرطة المرور ببني ملال بحملة واسعة لمحاربة النقل السري ببني ملال ، وينتشر أفرادها بمختلف المدارات والنقط التي يعتاد “الخطافة” المرور منها ، وذلك من أجل الحفاظ على التوازن داخل قطاع النقل العمومي لاسيما بقطاع سيارات الأجرة بصنفيه الصغيرة والكبيرة.

ف”الخطافة” يستعملون كل الوسائل منها تيربورتور والسيارات الخاصة والسيارات الفلاحية ، وهو ما يشكل خطرا كبيرا على المواطنين ، خصوصا حين تقع الحوادث وتخلف الضحايا بين قتلى وجرحى.

وكانت تاكسي نيوز قد دعت جهاز الدرك والشرطة في وقت سابق الى تحمل مسؤوليتهم  بعدما شهدت بني ملال وضواحيها بعض الحوادث المميتة للسيارات الفلاحية ، وأزهقت أرواحا بريئة ، مما استدعى تدخلا حازما بين الفينة والاخرى للأمن ،وهو ما لا حظته الجريدة من خلال التحركات والحملات التي تقوم بها العناصر الأمنية.

ومن جهة أخرى ، تأتي حملات شرطة المرور ضد النقل السري تنفيذا لقرارات الاجتماع المنعقد بين نقابة الاتحاد الوطني للشغل قطاع الطاكسي الصغير وبين باشا بني ملال ، والمتعلق بمحاربة النقل السري داخل المدينة ، وماله من ضرر كبير على المهنيين الذين يؤدون الضرائب للدولة.

وفي تصريح لنقابي بسيارات الأجرة أشاد بالدور الهام لشرطة المرور ببني ملال ، ونوه بمجهوداتهم في تيسير حركة المرور بالمدينة والتي تعرف اختناقا كبيرا وازدحاما غير مسبوق ، يرجع سببه الى دخول افراد الجالية المقيمين بالخارج ، وكذا لكون بني ملال اصبحت تستقطب زوارا من مختلف المدن .

الاخبار العاجلة