شباب ايت أوقبلي يستنكرون تنظيم مهرجان “الشطيح” والرديح” والرئيس يهينهم و يوضح :” يكتبو حتى ‘بكعاو…’ انا المنابر كاملة ماكاتكتبش ليهم الا تاكسي نيوز!” ونجيبه :”حيك حنا منبر الشعب”

4 سبتمبر 2018
شباب ايت أوقبلي يستنكرون تنظيم مهرجان “الشطيح” والرديح” والرئيس يهينهم و يوضح :” يكتبو حتى ‘بكعاو…’ انا المنابر كاملة ماكاتكتبش ليهم الا تاكسي نيوز!” ونجيبه :”حيك حنا منبر الشعب”

جمال مايس

 

عبر العديد من شباب منطقة ايت أوقبلي عن سخطهم الكبير من تنظيم مهرجان بالبلدة من يوم الجمعة الماضية الى غاية يوم الأحد ، وذلك باشراف من جمعية تنموية وبشراكة مع المجلس الجماعي لايت أوقبلي لرئيسه محمد أوهنين.

الشباب اصدروا بيانين ناريين ينتقدون فيه تنظيم هذا المهرجان الذي اعتبروه تبذيرا وهدرا للمال العام ، لاسيما وأن بلدتهم في حاجة ماسة لمتطلبات ضرورية كربط المنازل بالماء الصالح للشرب ، وبناء مسجد بدل الصلاة داخل خيمة ترجع بالمنطقة الى عهد الفتوحات الاسلامية.

وعبر بيان لجمعية حقوقية توصلت به أيضا تاكسي نيوز عن استنكارها من تنظيم مهرجان ببلدة تحتاج الى التنمية ، واستغربت لسوء التنظيم والغاء بعض فقراته ، حيث تفاجأ المتسابقون بالغاء الماراطون دون سابق انذار ، رغم ان بعضهم جاء من مدن بعيدة ، وهو ما اعتبره بيان الجمعية سوء تنظيم لهذا المهرجان. لكن احد المشرفين على التنظيم اكد انه لم يحضر الى نقطة الانطلاقة للماراطون الا شخصين،لان الشباب قرروا مقاطعته. ولقد تم تعويض الشابين عن مصاربف تنقلهما .

وقال بعض شباب المنطقة انه وفي الوقت الذي قطعوا فيه حوالي 62 كلم مشيا على الاقدام في اتجاه ولاية جهة بني ملال خنيفرة من أجل المطالبة ببناء مسجد باكلاف وربط منازلهم بالماء ، يصطدمون بمسؤولين لايهمهم سوى “الشطيح والرديح” ، والتباهي بالسيارات الفخمة التي يمولها الشعب.

ومن باب الرأي والرأي الاخر ، طرحت تاكسي نيوز أسئلة على رئيس المجلس الجماعي لايت أوقبلي محمد أوهنين ، من أجل توضيح الأمور والرد على البيانين ، فكانت اجابته صادمة أمام عدد من الزملاء الاعلاميين الذين حضروا لقاء بولاية الجهة وتفاجئوا هم الاخرين بجواب الرئيس ، حيث رد بغرور كبير قائلا :” ماتايهمونيش يكتبو حتى بكعاو.. “، وزاد أوهنين قائلا :” المهرجان خسرنا فيه 8 مليون سنتيم كيف والو والمنطقة تحركات”.

وحول استغلاله لسيارة كات كات قال  اوهنين مستهزئا :” اه هديك ديال مجموع الجماعات ولي بغا طوموبيل يترشح ويكون نائب الرئيس وغادي يشدها”.

واختتم أوهنين قائلا :” شكون لي تايكتب ليهم راه غا تاكسي نيوز لي مكبرة ليهم الشان اما باقي المواقع تاواحد ما تايكتب ليهم ”

فعلا هذه شهادة رغم ان فيها الكثير من التهديد والوعيد من رئيس دخله الغرور كثيرا الا اننا نعتز بها لانها تؤكد ان تاكسي نيوز منبر الشعب وسيبقى منبر الشعب وشباب ايت اوقبلي من الشعب وهنا نوجه السؤال باستغراب :” ياترى هل سيروق لباقي المنابر ماصرح به الرئيس اوهنين امام الملأ انها لاتكتب عن هموم ايت اوقبلي ؟!!”.

الاخبار العاجلة