بالصور وشاعلة بأزيلال… مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام تطالب برفع “التهميش” وبتبسيط قوانين البناء و”الخطافة” يرفضون نقل المحتجين بحجة تهديد السلطات لهم!

28 أغسطس 2018
بالصور وشاعلة بأزيلال… مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام تطالب برفع “التهميش” وبتبسيط قوانين البناء و”الخطافة” يرفضون نقل المحتجين بحجة تهديد السلطات لهم!

تاكسي نيوز // فم الجمعة 

 

تحت لهيب شمس حارقة شهدت جماعة بني حسان قيادة فم الجمعة اقليم أزيلال صباح اليوم الثلاثاء مسيرة سلمية حاشدة بمشاركة أزيد من 1200 مشارك وحوالي 40 سيارة.

وبدأت حشود المواطنين اغلبيتهم من شباب المنطقة تتقاطر على محيط اعدادية بني حسان متجهين مشيا على الأقدام صوب قيادة فم الجمعة بعد أن امتنع ممتهني النقل السري (الخطافة)على نقل المتظاهرين متحججين بأنهم تلقوا تعليمات على شكل تهديدات من ممثلي السلطة المحلية بالقيادة.

وبعدا ان وصل المحتجون الى مقر قيادة فم الجمعة رفضوا محاورة قائد المنطقة مواصلين مشيهم على الأقدام في اتجاه عمالة الإقليم، حيث فشل القائد الجديد في امتصاص غضب المتظاهرين الشباب الذين رفعوا شعارات محاربة الفساد والاستبداد ومطالبين بمحاسبة رئيس المجلس واغلبيته،لا سيما أن جماعة بني حسان تعرف ارتجالية في التسيير ، حيث وجهوا اليها انتقادات لاذعة.

وطالب أيضا المحتجون اعتماد تسهيلات في رخص البناء وإلغاء التصميم الهندسي الذي يفرض قوانين معقدة على ساكنة المنطقة. كما طالب المحتجون بتوفير مستشفى وطبيب.

وبعد أمتار قليلة من دخول المتظاهرين تراب جماعة تنانت تدخل رئيس دائرة ابزو مطالبا المتظاهرين بوقف مسيرتهم وتشكيل لجنة حوار ضاربا لهم موعدا مع عامل الإقليم صباح يوم الاربعاء لمحاورتهم ودراسة ملفهم المطلبي.وهو ما قبل به المحتجون الذين قرروا تنظيم مسيرة ثانية يوم الجمعة في اتجاه ولاية بني ملال خنيفرة في حالة تماطل المسؤولون عن تنفيد الملف المطلبي على أرض الواقع.

الاخبار العاجلة