من بعد ما جدد فيه الملك الثقة ورقاه… جهة بني ملال خنيفرة تودع الوالي دردوري مهندس لوطوروط ومطار بني ملال وقطب الصناعة الغذائية وهذه أبرز انجازاته وأبرز لحظات تواصله مع الساكنة

24 أغسطس 2018
من بعد ما جدد فيه الملك الثقة ورقاه… جهة بني ملال خنيفرة تودع الوالي دردوري مهندس لوطوروط ومطار بني ملال وقطب الصناعة الغذائية وهذه أبرز انجازاته وأبرز لحظات تواصله مع الساكنة

تاكسي نيوز/ خاص 

 

مرة أخرى يضع صاحب الجلالة الملك محمد السادس ثقته المولوية في الوالي محمد دردوري ويرقيه الى منصب سام اخر ويعينه واليا منسقا للمبادرة الوطنية وهو الخبر الذي انفردت بنشره تاكسي نيوز ، رغم ان الرجل وصل سن التقاعد الا ان الملك ابى الا ان يمدد له ويستفيد من خبرته التي راكمها خلال مساره المهني.

دردوري كان أول واليا يستطيع ان يعود الى جهة غادرها في اقل من 3 سنوات حين تم تعيينه على رأس جهة فاس ، وعودته على راس جهة بني ملال كانت فيها رسائل قوية لما له من حنكة في ادارة المشاريع وتنفيذها ، حتى أطلق عليه اسم “مهندس المشاريع الكبرى”.

فالوالي السابق لجهة بني ملال خنيفرة محمد دردوري كان له الفضل في اخراج مشاريع كبرى بالجهة كالطريق السيار بين بني ملال وخريبكة ، ومطار بني ملال اولاد يعيش وقطب الصناعة الغذائية ، والنهوض بالاستثمارات بالجهة وتشجيعها كمشروع بناء كلية الطب ومستشفى الشيخ زايد وماكدونالد  والمعهد العالي للتكنولوجيا وتثنية طريق اولاد يعيش ، وانجاز الطرقات بالجبال خاصة بين القصيبة واملشيل ومودج وتاكلفت وعدة طرقات تربط بين الجماعات الجبلية ، وافتتح مدرسة باغرم لعلام و مركز تصفية الدم بتكزيرت الذي له اهمية كبيرة ،واعلن عن بناء سد تكزيرت واعطى انطلاقة بناء التكوين المهني بالقصيبة ودار الشباب ومركز لتصفية الدم بأغبالة ، كان صاحب فكرة المجزرة الجهوية ببني ملال  و توسيع المطرح البلدي الى مطرح جهوي، انجاز ملاعب للقرب للشباب بنادي الفروسية، هذه المشاريع تم انجازها واخرى لاتزال في طور الانجاز.

وكان دردوري في كل مرة يتوجه بسيارته نحو المناطق الجبلية باغبالة وايت ويرة ،نكارف، تاغزوت،تيزوكات أيت وغاض، تيزوكات أيت الربع، تافراوت، اكاسن، بوتفردة، أغبالة، تيزي نسلي وناوور تيزي وكان يتواصل مع ساكنتها ووفا بوعده بانجاز مجموعة من المتطلبات كالمستوصف المجهز والطريق والمدارس الجماعاتية ، وقام بتجهيز الجماعات الترابية لاقليم بني ملال لاسيما الجبلية منها بسيارات الاسعاف كان اخرها توزيع 10 سيارات اسعاف مجهزة.

اما بالنسبة لعلاقتو مع الموظفين كانت تسودها الاحترام وكان الرجل “مسربس” كما يقولون ودائم التواجد بمكتبه.اما مع الاعلام فكان يتجاوب مع كل مايكتب وكان يقدر منبر تاكسي نيوز ويتجاوب مع جميع مقالاتنا ويعطيها اهتماما كبيرا ، الى درجة انه خلال لقاء تعيين العامل قرناشي قال لمدير الموقع بالحرف:” الى شفتوني درت الخطأ كتبو عليا ، انا راه احترم منبركم ، ومصداقيتكم “.

دردوري سبق وان قال في احدى لقاءاته :” شايلاه اسيدي احمد بلقاسم هاد لبلاد جميلة وماليها طيبين ولي عطاها تاتعطيه” ، ويبدو ان البركة كانت مع الوالي دردوري وترقى الى والي المبادرة فالداخلية ، رغم ان هذا التعيين هو خسارة كبيرة لجهة بني ملال خنيفرة ، لكن لا يهم ان كان سيكون ربح لباقي المدن والجهات ككل.

وازداد محمد دردوري الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا منسقا للمبادرة الوطنية بالداخلية، سنة 1955 ببئر طم طم باقليم صفرو .

وشغل دردوري ، الحاصل على دبلوم مهندس الأشغال العمومية سنة 1978، سنة 1981 منصب رئيس مصلحة التسيير والبرمجة بالمديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل بالقنيطرة.

وفي سنة 1982 عين في منصب رئيس مصلحة البنيات التحتية الطرقية ، ثم رقي إلى منصب مدير إقليمي للتجهيز بالعيون في غشت 1986. وتقلد نفس المنصب في سنة 1992 بإقليم تطوان .

وعين دردوري في سنة 1996 في منصب المدير الجهوي للتجهيز بجهة مكناس -تافيلالت ثم مديرا مساعدا بمديرية الطرق والسير على الطرقات سنة 2001 .

وكان دردوري يشغل قبل تعيينه في سنة 2012 واليا لجهة فاس – بولمان وعامل عمالة فاس منصب والي جهة تادلة أزيلال وعامل إقليم بني ملال الذي عينه فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2005.

وساهم  دردوري في إنجاز الكثير من المشاريع الطرقية في مختلف أنحاء المملكة بما في ذلك الطريق السيار الرباط -فاس وتطوير مرافق ميناء العيون والطريق السيار بني ملال خريبكة .

ومحمد دردوري متزوج وأب لثلاثة أبناء وهو حامل لوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الاستثنائية .

الاخبار العاجلة