سكان زنقة أم الربيع بقصبة تادلة يستغربون إقصاء حيهم من تبليط المجلس الجماعي لأسباب سياسوية!

29 يوليو 2018
سكان زنقة أم الربيع بقصبة تادلة يستغربون إقصاء حيهم من تبليط المجلس الجماعي لأسباب سياسوية!

تاكسي نيوز // حكيم.م عن الحي 

 

في صيف السنة الماضية تقدمت ساكنة زنقة أم الربيع(BLOC3) بحي الواحة(براكة)بمدينة قصبة تادلة ، بطلب من أجل تبليط الزنقة التي يعود تأسيسها إلى سبعينيات القرن الماضي ، و الغريب في الأمر أن المجلس البلدي إستجاب بشكل جزئي و أراد تبليط نصف الزنقة وترك الباقي ،الشيىء الذي رفضته الساكنة وبعد أخد ورد و زرع التفرقة في صفوف الساكنة بين مؤيد (مستفيد) ورافض لقرار تبليط نصف الزنقة. و أثناء بدء الأشغال منعت الساكنة المقاول من الشروع في الأشغال. مما أجبر المسؤولين بالتوجه لعين المكان و التحدث إلى السكان و في الأخير و عدهم أحد نواب الرئيس بأن التبليط سيكون كلي ، الشيء الذي لم يحدث و هو ما يؤكد أن المسؤولين في بلادنا لا يوفون بعهودهم. و هذا ما أدى إلى إستياء السكان و إحساسهم بالظلم و الحكرة فيما كان رد المجلس بأن هناك عجز في الميزانية .

جذير بالذكر بأن هذا الظلم و التهميش يمارسه المجلس البلدي لمدينة قصبة تادلة منذ عقود في حق حي الواحة ككل و زنقة أم الربيع تحديدا و خصوصا منذ سنة 2007 نضرا لحسابات سياسية فارغة ، أما مشكل التبليط فهو قائم منذ 2009 سنة ،حيث تم تبليط جل أزقة المدينة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH) فيما تم إستثناء هذه الزنقة .

الساكنة تعيب على المجلس البلدي أن يترك زنقة يزيد تواجدها على 50 سنة بدون تبليط بحجة الميزانية .

هذا و تتوجه الساكنة بطلب المساعدة من كل من بإمكانه المساعدة (جمعية ،محسنين….) لوضع حد لمعاناتهم  بسبب الأتربة و الغبار صيفا و الوحل الذي تتسبب فيه الامطار شتاء.

الاخبار العاجلة