البرلماني بوعبيد لبيدة يزف خبرا سارا للساكنة المحرومة من الكهرباء بسوق السبت واولاد عياد وهذه هي القرارات

28 يوليو 2018
البرلماني بوعبيد لبيدة يزف خبرا سارا للساكنة المحرومة من الكهرباء بسوق السبت واولاد عياد وهذه هي القرارات

محمد الوافي 

 

لايزال مشكل ساكنة العديد من الأحياء بسوق السبت وحرمانها من الربط بالكهرباء يلقي بظلاله على الحياة اليومية للنماويين ، فرغم الاحتجاجات المطالبة بربط منازلهم بهذه المادة الحيوية إلا أن المشكل لا يزال قائما.

 

وفي خطوة اعتبرها الكثيرون انفراجا مهما في هذه المعضلة ، نشر البرلماني عن العدالة والتنمية بوعبيد لبيدة أن 3000 منزل بسوق السبت و 800 منزل بأولاد عياد تم بناءها داخل المجال الحضري في ظروف معينة و من دون رخصة و بالتالي بقيت من دون ربط كهربائي مند ازيد من سبعة سنوات و تعيش فيها حاليا ألاف الاسر في ظروف صعبة جدا.

ويضيف لبيدة قائلا :” كان هدا موضوع اللقاء الدي جمعنا امس الجمعة 27/07/2018 بالمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء و الماء بالرباط، و دلك من اجل إيجاد حل لهده الأسر وتمكينها من الكهرباء. و قد حضر هدا اللقاء كل ما السيد بلقاسم الولسيسي رئيس الجماعة الحضرية لسوق السبت و السيدة خديجة بادوش مستشارة جماعية و رئيسة اللجنة الثقافية و السيد جيلالي ورسان مستشار جماعي و رئيس لجنة المالية. و جرى اللقاء في جو إيجابي حيث عبر السيد المدير العام مشكورا عن استعداده للإنخراط في تسوية وضعية هده المنازل”.

ويبشر البرلماني لبيدة ساكنة سوق السبت واولاد عياد انو تم الاتفاق في هدا اللقاء الأول على ما يلي:

– بدأ دراسة فورية تتكلف بها الجماعة لكهربة كل الأحياء الغير مهيكلة في كل من سوق السبت و أولاد عياد، و الانتهاء من هده الدراسة في شتنبر القادم،

– يتكلف المكتب الوطني للكهرباء بدراسة حاجة المدينتين للقوة الكهربائية اللازمة لتزويد المنازل بالكهرباء،

– الاتفاق على لقاء أخر بعد الانتهاء من الدراسة، قصد وضع تركيبة مالية للمشروع”.

هذا وسينتظر السكان ترجمة هذه الوعود والقرارات على أرض الواقع.

الاخبار العاجلة