مكايناش لكلمة… مركز حقوقي يحرج مجلس جهة بني ملال خنيفرة ويراسل ابراهيم مجاهد حول توقف أشغال تهيئ جماعة حد بوموسى

13 يوليو 2018
مكايناش لكلمة… مركز حقوقي يحرج مجلس جهة بني ملال خنيفرة ويراسل ابراهيم مجاهد حول توقف أشغال تهيئ جماعة حد بوموسى

تاكسي نيوز / محمد العماري

 

 

وجه فرع المركز المغربي لحقوق الانسان باحدبوموسى رسالة إلى رئيس مجلس جهة بني ملال اخنيفرة بخصوص توقف أشغال تأهيل مركز الجماعة الترابية احد بوموسى باقليم الفقيه بن صالح وما نتج عن ذلك من اضرار.

وجاء في رسالة أعضاء المركز الحقوقي التي نتوفر غلى نسخة منها أنهم تفاجئوا بتوقف الأشغال ، المتعلقة بتأهيل مركز الجماعة الترابية احد بوموسى بإقليم الفقيه بن صالح ،وهو المشروع الذي يشرف عليه مجلسكم الموقر ،حيث أعطيت انطلاقة أشغاله بتاريخ 01 يونيو 2017 ،علما أن مدة الانجاز محددة في 12 شهرا ،مما طرح أكثر من علامة استفهام حول الأسباب والدوافع التي حالت دون إتمام هذه الأشغال في وقتها المحدد .

وأردفت رسالة المركز الحقوقي إن المقاولة المعنية بإنجاز بالمشروع ، تسببت في أضرار ، لا يستهان بها ، لمستعملي الطريق نتيجة كثرة الحفر ، على طول المقطع الطرقي ، المزمع تقويته وتوسيعه ، بمركز جماعة احد بوموسى على مستوى كل من الطريق الإقليمية رقم 3228 الرابطة بين احد بوموسى وسوق السبت والطريق الإقليمية رقم 3203-3224 الرابطة بين بوقارون والجماعة الترابية لدار ولد زيدوح، كما توثق لذلك الصور الفوتوغرافية رفقته .
والتمست رسالة المركز المغربي لحقوق الانسان من رئيس مجلس جهة بني ملال إتمام الأشغال، لرفع الضرر الذي لحق بمستعملي الطريق .و الوقوف على الأضرار، التي خلفتها الأشغال ، نتيجة كثرة الحفر، على مستعملي الطريق . و حث المقاولة المعنية بانجاز المشروع ، على وضع علامات وإشارات تنبه مستعملي الطريق على وجود حفر ، حفاظا على سلامتهم و سلامة ممتلكاتهم .

 

الاخبار العاجلة