تجار بني ملال يخرجون في مسيرة احتجاجية يطالبون فيها بتحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين

9 يوليو 2018
تجار بني ملال يخرجون في مسيرة احتجاجية يطالبون فيها بتحرير الملك العمومي من الباعة الجائلين

تاكسي نيوز /خاص

 

نظم صباح اليوم الاثنين العشرات من التجار ببني ملال مسيرة احتجاجية جابت شوارع المدينة ، مطالبين خلالها بضرورة تدخل السلطات المحلية لوضع حد لما اسموه فوضى غير مسبوقة للباعة الجائلين بوسط المدينة ،مما أثر سلبا على تجارتهم وأدخلهم في أزمات مالية خانقة ستؤدي بأغلبهم الى الافلاس.

وحسب بيان أصدرته جمعية الأمل الجديد لتجار بني ملال عبرت فيه عن استيائها من غض البصر من طرف السلطات المحلية والأمنية والمجلس الجماعي عن ظاهرة الباعة الجائلين ، حيث أكد التجار في بيانهم أنهم لم يتلقوا من خلال البيانات و الاعتصامات و الإضرابات التي خاضتها المكاتب السابقة، أي إجابات على الأسئلة التي طرحت على المسؤولين المحليين و الجهويين لإقليم بني ملال، تخص ملف تحرير الملك العمومي من التجارة الغير النظامية.

ويضيف التجار في بيانهم ان ردود أفعال السلطات والمنتخبين اتجاه الفوضى التي تعيشها شوارع المدينة، رسخت لديهم قناعات بأن التعايش مع الفوضى هو الحل الأفضل ، لان تطبيق القانون يسبب للمسؤولين المتاعب و المشاكل. لكن كونوا على يقين أن متاعب و مشاكل أخرى أكثر حدة، ستنضاف إلى ما هو موجود، ومصدرها هده المرة التاجر المقهور الذي تحول بقدرة قادر نتيجة سياسة و تدبير المسؤولين إلى حالة اجتماعية لا تقبل الانتظار و لا الحلول الترقيعية المعتادة، وفق البيان الصادر عن التجار.

الاخبار العاجلة