غياب الطبيب عن المركز الصحي بجماعة “دار ولد زيدوح” يطرح تساءلات والساكنة تطالب بتدخل المسؤولين 

22 يونيو 2018
غياب الطبيب عن المركز الصحي بجماعة “دار ولد زيدوح” يطرح تساءلات والساكنة تطالب بتدخل المسؤولين 

تاكسي نيوز /دار ولد زيدوح

 

استنكرت ساكنة دار ولد زيدوح قاطبة غياب طبيب المركز الصحي بدعوى ” عطلة استثنائية ” ، عانى خلالها المرضى عناء التنقل الى مدن سوق السبت ، الفقبه بن صالح وبني ملال من أجل العلاج ، رغم قصر اليد وضعف الامكانيات المادية لأغلبهم ان لم نقل لجلهم .. ويعرف هذا المركز مجموعة من التجاوزات من قبل المسؤولين عليه فيما يخص المعاملة مع المرضى و التفضيل بينهم ، معتبرين هذه الوظيفة فرض كفاية لا فرض عين ( الي حضر باركا ) ، وكذا التهرب من فحص أي حالة كيفما كان نوعها تحت ذريعة غياب الطبيب المسؤول وارسالها الى مستشفى القرب بسوق السبت بالبريد المضمون ( الطاكسيات أو الحافلات ) ، حيث لايلبي هذا المركز الصحي حاجيات المرضى الذين يتقاطرون عليه يوميا .

أما فيما يخص المستعجلات فحدث ولا حرج ، فالويل كل الويل لمن مرض أيام السبت أو الاحد أو من الساعة الرابعة زوالا حتى الثامنة صباحا ! فالطبيب وان وجد فهو لا يعاين جميع الحالات وتصبح جملة ” سير بني ملال ” وسيلة لتصدير الحالات نحو المستشفى الجهوي بني ملال .

وبناءا على هذه المعطيات ناشدت الساكنة المحلية ، المسؤولين الاقليميين على هذا القطاع الحيوي بمايلي :

– زيارة آنية لهذا المركز .

– الحاق طبيب اخر بالمركز للتعويض و تعيين طبيب بقسم المستعجلات

– الوقوف على بعض الخروقات داخل المركز .

لكن في المقابل نفى مصدر من داخل المستشفى ان يكون العاملون به يتعاملون بمبدأ التفضيل ، ويعتبرون المرضى سواء ، كما أن الطبيب يفحص الحالات الواردة عليه ، وتم توجيه الحالات المستعصية الى الفقيه بن صالح وبني ملال.

الاخبار العاجلة