عاجل وقفارت على الحراكة … وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني يفجرها ويلمح إغلاق الحدود البرية مع أوروبا بسبب “المهاجرين”

21 يونيو 2018
عاجل وقفارت على الحراكة … وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني يفجرها ويلمح إغلاق الحدود البرية مع أوروبا بسبب “المهاجرين”

تاكسي نيوز //  عبد اللطيف الباز – ميلانو

 

فجر وزير الداخلية و نائب رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو سالفيني قنبلة من العيار الثقيل وقال ان أوروبا ادا استمرت على وضعها الحالي بخصوص قضية المهاجرين سيضطر لاغلاق الموانئ الإيطالية مستعد لإغلاق الحدود البرية،وهذا يعني تمديد الأزمة لتشمل الحدود مع جمهورية فرنسا ،حتى يمنع الطرد الذي تقوم به السلطات هناك. فيما يعد خطرا يهدد اتفاقية شنغن الأوروبية ،خاصة بعد الرفض الذي ابدته الحكومة الإيطالية بخصوص اجتماع مقبل ببروكسيل للدول الأوروبية، للنظر في ازمة الهجرة والتي تعتقد ايطاليا،انها لن تقوم بتغيير السياسيات المتبعة، وستجعل من ايطاليا دوما بلدا ينبغي عليه تأدية الواجبات التي تفرضها أوروبا. وتجدر الاشارة ان نائبا برلمانيا قرر رفع شكاية قضائية ضد ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي يتهمه فيها بالتحريض على الكراهية والعنصرية.

وتأتي هي الشكاية، من طرف روبرتو سبيرانزا ليو الذي قال  الآن بما فيه الكفاية ، يصرّ ان ماتيو سالفيني اليوم على إحصاء الروم. بالنسبة لي ، لم تعد الكلمات كافية ، لذلك قررت أن أطلب ادانة الوزير بموجب قانون مانشينو طبقا للمادة 654/75″.
والقانون الإيطالي يمنع اجراء اي احصاء على أساس ديني أوعرقي .
وكان سالفيني قد قال انه يريد احصاء الغجر الروم، مؤكدا انه سيطرد كل من ليس إيطاليا منهم إلى بلده.

الاخبار العاجلة