بالفيديو وآش تايقولو هدو… مسيرة للفلاحين تجوب شوارع بني ملال وتطالب باسقاط المقاطعة وترفع شعار “باراكا من النفاق” وفلاحين معارضين :” حنا مع الشعب”

6 يونيو 2018
بالفيديو وآش تايقولو هدو… مسيرة للفلاحين تجوب شوارع بني ملال وتطالب باسقاط المقاطعة وترفع شعار “باراكا من النفاق” وفلاحين معارضين :” حنا مع الشعب”

تاكسي نيوز // كريم المصلي 

 

خرج حوالي 500 من الفلاحين صباح اليوم الأربعاء في مسيرة احتجاجية انطلقت من ساحة باعلال وسط بني ملال واتجهت نحو مقر ولاية الجهة ، وذلك للمطالبة بوقف المقاطعة الشعبية ، حيث رفعوا شعارات تطالب الشعب المغربي التوقف عن هذه الحملة نظرا للضرر الذي لحقهم ،لاسيما وأن شركة الحليب سنطرال امتنعت عن أخذ الحليب منهم .وهو ما اعتبروه تشريدا لهم ولأسرهم.

المسيرة قادها كمال محفوظ رئيس المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح ، ومنتخبين ومهنيين إلى جانب الفلاحين المتضررين.

ولعل أغرب شعار رفعه المحتجون والذي استغرب له بعض المواطنين الذين تابعوا هذه المسيرة هو :” باراكا من النفاق راه الفلاح عاق وفاق” وهو الوصف الذي اعتبره مواطنون موجه للمقاطعين.

ومن جهة ثانية وفي حديث لأحد الفلاحين الذي رفض الخروج في هذه المسيرة أكد أن بعض الفلاحين طالبوا بايجاد حلول ناجعة وبديلة تحفظ انسجام الفلاح مع الشعب ، ودعوا إلى التعاقد مع شركات الحليب الأخرى مادام أن سنطرال اتخذت قرارها بشكل انفرادي ودون إشراك الفلاح . ورفض أن يصطدم الفلاح مع الشعب.

وأردف ذات المتحدث ان الفلاحين متضررين ليس فقط من حملة المقاطعة وإنما من السياسة التفقيرية الممارسة عليهم منذ سنين من طرف الشركة والتي لايهما سوى الحليب والربح ، ولا تهتم لحالة الفلاح البسيط والمقهور.والدليل أن المسيرة لم تعرف مشاركة جميع الفلاحين المتضررين والمقدر عددهم بالالاف.وفق تعبير الفلاح.

واختتم الفلاح قائلا :” حنا بصح مضرورين ولكن تاحنا مع الشعب و مايمكنش نخرجو في مسيرة نتواجهو فيها مع الشعب ، وما خاصش الفلاح يستغلوه المقربين من سنطرال وحنا غير راضيين بهاد المهزلة”.

 

https://youtu.be/kzfV0K4R9QU

 

 

 

الاخبار العاجلة