رغم نفي وزارة يتيم … إسبانيا تعتقل متهم بالاعتداء الجنسي على عاملات الفرولة المغربيات والمدعي العام يفتح تحقيقا في الحالات

27 مايو 2018
رغم نفي وزارة يتيم … إسبانيا تعتقل متهم بالاعتداء الجنسي على عاملات الفرولة المغربيات والمدعي العام يفتح تحقيقا في الحالات

محمد الوافي / وكالات

 

نشرت وكالة “إيفي” الإسبانية، ان شخصا يبلغ من العمر 47 سنة ، تم اعتقاله على خلفية ابتزاز عاملات الفراولة بالحقول الاسبانية ، حيث يعمل في ضيعة ببلدة موغير (هويلفا) ، كمشرف على تنظيم طواقم العمال ، وفقا لما أكدته مصادر الشرطة.

وبعد إلقاء القبض عليه ، تم نقله إلى مركز الشرطة قصد الاستماع الى أقواله قبل منحه السراح المؤقت على ذمة القضية .

و شرع مكتب المدعي العام بهويلفا في إجراء تحقيقات بخصوص حالات الاعتداء الجنسي  في ضيعات الفراولة جنوب اسبانيا بعد شكاوى عاملات مغربيات خرجت الى العلن عبر وسائل اعلام مختلفة و كذا النقابة الأندلسية للعمال.

و كانت صحيفة الإسبانيول “El espanol” قد نقلت في تحقيق صحافي صادم، تصريحات لعدد من العاملات المغربيات اللواتي قرر أغلبهن الحديث بأسماء مستعارة، خشية التعرض للطرد من العمل من طرف مشغليهن.

ووفق تصريحاتهن ، فإن بعض المشغلين ومسييري مزارع الفراولة في منطقة هويلفا، يفرضون على بعض العاملات ممارسة الجنس معهم إذا أردن الاستمرار في العمل.

وذكر التحقيق أن المشغلين والمسيرين بهذه المزارع، يستغلن ظروف العاملات المغربيات، لمعرفتهم بحاجة أولئك للعمل من أجل اعالة أسرهن في المغرب، بهذا العمل الموسمي.

الغريب في الأمر أن وزارة التشغيل لحد الساعة لاتزال تنكر هذه الاعتداءات الجنسية على المغربيات ، واكدت انها ارسلت لجنة رفيعة الى الحقول الاسبانية ولم يتبث لها اي حالة اعتداء ، وهذا ما تفنده التقارير الاسبانية وتحقيقات الصحف وتحقيقات المدعي العام باسبانيا.

الاخبار العاجلة