تفويت محل تجاري بمبلغ زهيد دون اللجوء للمساطر القانونية يشعل سياسيين بجماعة واويزغت ومطالبة عامل أزيلال بفتح تحقيق

8 مايو 2018
تفويت محل تجاري بمبلغ زهيد دون اللجوء للمساطر القانونية يشعل سياسيين بجماعة واويزغت ومطالبة عامل أزيلال بفتح تحقيق

تاكسي نيوز // حميد الخلوقي 

 

توصلت” تاكسي نيوز “بنسخة من مراسلة موجهة إلى عامل ازيلال من طرف فعاليات سياسية تطالبه بفتح تحقيق  في بعض خروقات رئيس جماعة واويزغت، وخاصة ما يتعلق بقضية تفويت محل تجاري لفائدة أحد الأشخاص، حيث جاء في الشكاية أن التفويت تم في خرق سافر للقانون التنظيمي للجماعات113-14،و للمساطر والقوانين المنظمة لعملية تفويت الأملاك الجماعية، خاصة القانون12-67 الصادر في 28 نونبر2013، والمذكرات الوزارية الصادرة عن وزارة الداخلية في هذاالشأن.

و أكدت الشكاية على  ان رئيس المجلس الجماعي لواويزغت قام بتفويت العقار  الذي هو عبارة عن محل تجاري بمركز السوق الاسبوعي  دون التقيد بالمساطر المعمول بها في هذاالشأن خاصة مصادقة المجلس الجماعي على دفتر التحملات ،و دون سلك مسطرة المزاد العلني ، حيث تم   تفويته لفائدة ذاك الشخص و بثمن زهيد لا يتعدى 750 درهم، في حين يمكن أن يتعدى ذلك الى ضعفه لو تم كراؤه عن طريق السمسرة،وبالتالي فإن ذلك يعتبر تبديدا لمالية الجماعة،وإقصاء لمجموعة من المعطلين حاملي الشواهد  الذين يمكن ان تقدم لهم مثل هذه الفرص. يقول فاعل سياسي.

وتطالب هذه الفعاليات السلطات الاقليمية و المركزية بفتح تحقيق في الموضوع ،واتخاذ الإجراءات الجزرية  المنصوص عليها في القانون التنظيمي للجماعات  خاصة المواد 63 و64 ،وتطبيق القانون في حق مل من تسول له نفسه التصرف في املاك الجماعة بطرق غير قانونية.

هذا وحاولت تاكسي نيوز الاتصال برئيس جماعة واويزغت لمعرفة وجهة نظره في الشكاية المقدمة في حقه ، إلا أنه تعذر ذلك ، ويبقى باب الموقع مفتوج في وجه الرئيس لأي توضيح.

الاخبار العاجلة