للأسف الواقع المر… عاملات الفرولة المغربيات باسبانيا يفجرن فضيحة استغلالهن جنسيا من طرف أصحاب الضيعات الفلاحية

6 مايو 2018
للأسف الواقع المر… عاملات الفرولة المغربيات باسبانيا يفجرن فضيحة استغلالهن جنسيا من طرف أصحاب الضيعات الفلاحية

تاكسي نيوز // جمال مايس 

 

 

كشف تحقيق أنجزه موقع Buzzfeed بأن 28 امرأة من بلدان رومانيا وبلغاريا والمغرب تعرضن للاعتداء الجنسي بضيعات  للفراولة والطماطم وهددن بالقتل إذا تحدثن.

هذه الفضيحة التي فجرها الموقع هي استمرار لمسلسل حكايات لعاملات مغربيات تعرضن للاستغلال الجنسي مقابل استمرارهن في عملهن في حقول الفرولة باسبانيا.

ولعل ما يدعو للاستغراب هو الشرط الذي تضعه هذه الشركات من أجل قبول العاملات ، ويتمثل في أن تكون متزوجة ، وهو ما يسهل على رؤساء العمل في الضيعات الفلاحية ممارسة رغباتهم الجنسية الحيوانية على البعض منهن ، عكس إن كانت العاملات عازبات فسيكون هؤلاء المغتصبون أمام مساءلة قانوينية خصوصا عندما يتبث افتظاظ بكرة العاملة من خلال الخبرة الطبية ، وهذا ما يستوجب على الحكومة المغربية أن تتدخل من أجل ضمان ظروف عمل محترمة لهؤلاء العاملات بعيدا عن اي استغلال جنسي.

وقالت احدى العاملات المغربيات في تصريحها ل”تاكسي نيوز” أنه ليس كل العاملات يتعرضن للاغتصاب او الاستغلال الجنسي ، وليس كلهن يقبلن أن يمارس عليهن هذا السلوك الحيواني ، فأغلبهن يعملن بكرامتهن وبعيدا عن أي تحرش جنسي ، اللهم بعض الحالات الشاذة، وفق تعبير العاملة المتحدثة.

الاخبار العاجلة