متقاعدات ومتقاعدي واد زم يتفقون على الاتحاد للدفاع على حقوقهم ومطالبهم ومعالجة ملفاتهم

20 أبريل 2018
متقاعدات ومتقاعدي واد زم يتفقون على الاتحاد للدفاع على حقوقهم ومطالبهم ومعالجة ملفاتهم

تاكسي نيوز / بلاغ

تحت شعار: “متقاعدون ومتقاعدات من العمل.. مستمرون في النضال من أجل تحسين الأوضاع” نظم الإتحاد المحلي لنقابات وادي زم أبي الجعد (إ م ش) لقاء تواصليا مع متقاعدات ومتقاعدي بعض القطاعات النقابية للإتحاد المغربي للشغل محليا يوم الخميس 19 أبريل 2018 بمقر إ م ش بوادي زم.

    وقد تميز هذا اللقاء التواصلي الأولي الذي حضره عدد من المتقاعدات والمتقاعدين المنتمين لأنظمة التقاعد: الصندوق المغربي للتقاعد (CMR)، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS)، النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد ( RCAR) العاملين سابقا بقطاعات تادلة غاز، التجهيز والنقل، الصحة، الماء الصالح للشرب، وبريد المغرب.. (تميز) بتدارس جوانب من الأوضاع العامة للمتقاعدات والمتقاعدين محليا ووطنيا والتداول في بعض الملفات الخاصة أو المشتركة لبعض المتقاعدات والمتقاعدين الحاضرين.

   وبعد التنويه بأهمية تنظيم متقاعدات ومتقاعدي المنطقة وذوي الحقوق، واستحسان إحياء وتفعيل الفرع المحلي للإتحاد النقابي للمتقاعدين ليكون في مستوى انتظارات متقاعدات ومتقاعدي وادي زم وأبي الجعد للدفاع على حقوقهم ومطالبهم المشروعة ومعالجة ملفاتهم، تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية لذلك جاءت مكونة من الإخوة:

–        محمد بوري (التجهيز والنقل)

–        الحسين غيثي (الصحة)

–        محمد شهاب (الماء الصالح للشرب)

   وقد عهد لهذه اللجنة التحضيرية بتتبع قضايا وملفات المتقاعدات والمتقاعدين محليا والقيام ببعض الخطوات النضالية والتنظيمية المرتبطة بالمرحلة المقبلة، فضلا عن الإعداد -بتنسيق مع مكتب الإتحاد المحلي- للجمع العام التأسيسي لمكتب فرع الإتحاد النقابي للمتقاعدين بالمغرب بمنطقة وادي زم أبي الجعد.


الاخبار العاجلة