عاجل ومآساة… غرق تلميذ بقناة سقوية بقصبة تادلة و مطالب بتوقيف جريان مياه القناة بعد تعذر انتشال جثته

1 أبريل 2018
عاجل ومآساة… غرق تلميذ بقناة سقوية بقصبة تادلة و مطالب بتوقيف جريان مياه القناة بعد تعذر انتشال جثته

تاكسي نيوز/ قصبة تادلة

 

 

علمت تاكسي نيوز أن تلميذا في مقتبل العمر بقصبة تادلة، لقي حتفه غرقا زوال اول امس الخميس بقناة سقوية محادية لنهر ام الربيع المعروفة محليا باسم ” الساكية”.

وأفادت مصادر الجريدة ان الضحية البالغ من العمر 13 سنة و الذى كان قيد حياته يتابع دراسته بالسنة الاولى اعدادي، توجه رفقة زملاء له في الدراسة الى القناة المائية و حاول السباحة، الا ان قوة و سرعة جريان المياه جرفته ليختفي عن الانظار لعدم اتقانه العوم تضيف المصادر نفسها.
وذكرت ذات المصادر، ان عناصر الشرطة و فور تلقيهم الخبر حلوا بعين المكان، و قاموا بالتحريات اللازمة للكشف عن حيثيات و ملابسات هذا الحادث المأساوي، و استمعوا لزملاء الضحية الثلاثة الذين كانوا رفقته اثناء الفاجعة، و الذين تم وضعهم تحت المراقبة بتعليمات من النيابة العامة المختصة، بعدما تأكد أن حادث الاختفاء كان بسبب الغرف.

هذا و لازالت أسرة الضحية المكلومة، تنتظر انتشال الجثة، بعد ثلاثة ايام من معاناة الألم و البكاء على فقدان فلذة كبدهم بشكل صادم و مباغث، و بعد المحاولات المتكررة لعنصر من فرقة الضفادع الغطس و انتشال الجثة.
و يذكر ان أفراد عائلة الضحية و معهم عدد من سكان المدينة يحلون منذ زوال يوم الخميس الى القناة السقوية و يترقبون العثور على الجثة، مطالبين بعد نفاذ صبرهم من المسؤولين توقيف جريان مياه القناة المائية المتحكم فيها بسد ” البستيون” المجاور، بغية تيسير عملية البحث عن الجثة.
و إثر هذه الفاجعة التي اهتزت لها ساكنة المدينة، طالب فاعلون و سكان بالمدينة في تصريحات للجريدة بضرورة حماية هذه القناة المائية الخطيرة بسياجات و قائية و منع السباحة فيها، لما تشكله من خطر على سلامة و حياة الاطفال و الشبان الذين يقصدونها هربا من حرارة المدينة المرتفعة.
ولنا ع الموضوع ودة الى.

الاخبار العاجلة