مايسة ضربات طر لأصحاب المساواة فالارث :”النضال للمساواة في تقسيم إرث ثروات الوطن أولى من نضال التعصيب والمساواة في الإرث العائلي”

25 مارس 2018
مايسة ضربات طر لأصحاب المساواة فالارث :”النضال للمساواة في تقسيم إرث ثروات الوطن أولى من نضال التعصيب والمساواة في الإرث العائلي”
تاكسي نيوز // كريم.م
لقيت تدوينة الكاتبة مايسة سلامة الناجي حول المساواة في الارث بين الجنسين ، تفاعلا كبيرا للفيسبوكيين الذين علق بعضهم وأكدوا بأن على دعاة المساواة في الارث أن يناضلوا لتوقيف أجور البرلمانيين وتعويضاتهم الدسمة ، والتصدي لتبدير المال العام في اقتناء السيارات الفاخرة للجماعات وللحد من اهدار المال في البنزين والتنقلات الوهمية لبعضهم ووو .
وفيما يلي نص تدوينة مايسة:
نعم النضال لأجل المساواة في تقسيم إرث ثروات الوطن أولى من نضال التعصيب والمساواة في الإرث العائلي، لأن التحديث في المفاهيم الدينية والاجتماعية والثقافية لا يمكن أن يفرضه ثلة “تنخبويت” على 40 مليون مغربي كرها وغصبا بدعوى أنهم المتنورون وباقي المواطنين محجور عليهم ولا رأي لهم!!! المواطنون الذين مارس عليهم المخزن سياسة التجويع والتجهيل ولا يتذكرهم إلا عند الانتخابات لشراء أصواتهم! إن كنتم فعلا نخبة تحب الخير لولاد الشعب، ناضلوا لأجل ضمان حق إخوتكم في الخبز الكريم والعيش الكريم والتعليم والثقافة والتنوير كي يشاركوكم النقاش الواعي ويكون التحديث بشكل ديمقراطي، بدل التكبر والترفع والتعجرف عليهم!
نضال العيش الكريم والصحة والتعليم ونشر الوعي أولى من كل الباقي، ولا تحديث إلا أن يشترك فيه المجتمع كله بالنقاش البناء.  مايسة
الاخبار العاجلة