عاجل بعد الحملة… أصحاب الدراجات النارية ببني ملال ينتفضون ضد القانون الجديد ويشتكون من بنوده المجحفة ويصرحون:” عار وعيب تشردونا”

23 مارس 2018
عاجل بعد الحملة… أصحاب الدراجات النارية ببني ملال ينتفضون ضد القانون الجديد ويشتكون من بنوده المجحفة ويصرحون:” عار وعيب تشردونا”

تاكسي نيوز / جمال مايس – تصوير رضوان العافية

قامت السلطات الأمنية الأسبوع الجاري بحملة واسعة وغير مسبوقة لمراقبة الدراجات النارية التي لا تتوفر على صفائح معدنية وحجزت عدد كبير منها ، لاسيما الدراجات الثلاثية العجلات والصينية الصنع. وذلك تطبيقا للمادة 111 من القانون .
القرار لقي استحسان الساكنة من حيث الحد من الحوادث والفوضى ، لكن نزل كالصاعقة على أصحاب هذه الدراجات النارية والذين باتوا مطالبين باجتياز رخصة السياقة كأول إجراء من أجل الحصول على رخصة ترقيم الدراجة من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء .حيث نظموا قبل قليل وقفة احتجاجية قرب المحطة الطرقية ببني ملال وتوجهوا في مسيرة بالدراجات توقفوا بها أمام بلدية بني ملال .
وفي حديث عدد من المتضررين بالجريدة اشتكوا من القرار المجحف وغير المقبول ، والذي شردهم ، إذا علمنا أن عدد كبير منهم يشتغلون على متن هذه الدراجات وينقلون بها البضائع وهي مصدر عيشهم الوحيد .
وقال متضرر :” كيفاش يفرضو علينا ندوزو البيرمي واش حنا ماعدنا ماناكلو وهما بغاو يعمرو الصندوق”، وقال آخر :” خاصهم يديرو لينا حل هدشي كلو لمصلحة مالين مدارس السياقة والتأمين”.
واشتكى أيضا من قرار الوزارة أصحاب الدراجات الصينية الصنع والذين وجدوا أنفسهم هم الاخرين مجبرين على اجتياز رخصة السياقة أو حجز دراجاتهم ، كما اشتكى عدد منهم من ارتفاع مبلغ التأمين الى الضعف من 730 درهم الى 1400 درهم بسبب سعة المحرك . كما ان الكثير لا يزال ينتظر  دوره لانجاز الترقيم بمديرية النقل بحكم المواعد الطويلة. حيث صرح أحدهم قائلا :” اغلب ناس لي عندهم موطورات شنوا حرايفية وخدامين عليهم عيب وعار على وزارة النقل”
هذا ولا يزال المحتجون يصرون على تدخل الوزارة والسلطات المحلية لحل هذا المشكل.
الاخبار العاجلة