وزير النقل يدشن مجموعة من الطرقات بالفقيه بن صالح والعامل لقرناشي يغيب الصحافة ويستعين باعلام “قولو العام زين”

20 مارس 2018
وزير النقل يدشن مجموعة من الطرقات بالفقيه بن صالح والعامل لقرناشي يغيب الصحافة ويستعين باعلام “قولو العام زين”

تاكسي نيوز / خاص

 

قام وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء بمعية عامل الإقليم و بحضور  المنتخبين بإعطاء الإنطلاقة لأشغال تقوية الطريق الوطنية رقم 8 بين النقطتين 416 و 424 على طول حوالي ثمانية كلمترات. هذه الأشغال التي تتضمن تقوية الطريق و إضافة ممر للدراجات و إعداد ملتقيات الطرق، تناهز كلفته حوالي 15 مليون درهم. هذا المحور الطرقي يندرج في إطار تأهيل الطريق الوطنية رقم 8.

وقام وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء بمعية بإعطاء الإنطلاقة لأشغال بناء ملتقيات الطرق بالطريق الوطنية رقم 11. هذان الملتقيان الهامان يتعلقان بالنقطتين الكلمتريتين: 170+500 مع الطريق الإقليمية 3216 و 173 مع الطريق الإقليمية رقم 3209. وتناهز كلفتها حوالي أربعة ملايين درهم.

بعد ذلك قام وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء بتفقد أوراش تحديث الطريق الجهوية رقم 309 في المحور الرابط بين “أولاد عياد” و ” الفقيه بن صالح “، و هو البرنامج الذي تناهز كلفته حوالي 240 مليون درهم.

وأعطى وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء بمعية   الإنطلاقة لأشغال إعداد ملتقيات الطرق بالطريق الوطنية رقم 8: بالنقطة الكلمترية 384 مع الطريق الإقليمية رقم 3105 و النقطة الكلمترية رقم 398+700 مع الطريق الإقليمية رقم 3203. هذان الملتقيان الحيويان على الطريق الوطنية رقم 8 تناهز الكلفة التقديرية لبنائهما أكثر من 4 ملايين درهم.

كما تم إعطاء الإنطلاقة لأشغال توسيع و تقوية الطريق الإقليمية رقم 3209 في محورها الرابط بين “أحد البرادية” (على الطريق الوطنية رقم 11) و مركز “أولاد حسون” على طول حوالي ثمانية كلمترات، بكلفة تناهز 11 مليون درهم.

وفي الوقت الذي كان فيه والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل أزيلال يركزان على حضور الصحافة المحلية والجهوية الجادة والمسؤولة والتواصل معها خلال زيارة وزير النقل  ، رأى عامل الفقيه بن صالح أن يهمشها ويحتقرها ويستدعي صحافة الاعلام العمومي أو كما يطلق عليها المغاربة اعلام قولو العام زين ، وهذا ما يجعلنا نتأكد أن القرناشي جمع وطوى مع الصحافة المحلية والجهوية وحتى الوطنية ، وسنتعود على انتظار بلاغات من الاعلام العمومي حتى ننقل منها الأخبار ، وهو ما يضرب حق الصحافيين في الحصول على المعلومة ، والتي هي حق للمواطنين والرأي العام قبل أن تكون حق للصحافة.

ومرة أخرى نعيدها “يجب” على القرناشي أن يعين مكتب للتواصل مع الاعلام لأن المعلومة حق للجميع وليس حكرا على الاعلام العمومي. حيك الشوهة هي اننا نقلبو فالصفحة ديال الوزير باش ناخدو منها معطيات الزيارة  في الوقت لي عمالة الفقيه بن صالح كان خاصها هي لي تعطينا هدشي، وماشي ضروري نحضرو فكلشي ولكن على الاقل يكون تواصل . وباش نأكدو بلي حنا لي تايهمنا فهدشي كامل هو الرأي العام هاحنا نشرنا التقرير بالتفاصيل .

ملحوظة : لمغاربة مابقاوش مسوقين للاعلام العمومي وتايتسناو الاعلام البديل يعطيهم لخبار . وبه وجب الإخبار

 

الاخبار العاجلة