انهيار احجار و اتربة تعيق السير جراء التسقاطات المطرية بين القصيبة و تيزي ايت ويرة ومديرية التجهيز خارج التغطية

11 مارس 2018
انهيار احجار و اتربة تعيق السير جراء التسقاطات المطرية بين القصيبة و تيزي ايت ويرة ومديرية التجهيز خارج التغطية

القصيبة/ تاكسي نيوز

 

عبر سكان من منطقة تيزي ايت ويرة التابعة لجماعة ناوور القروية في اتصال مع تاكسي نيوز عن تذمرهم لعدم تدخل مصالح التجهيز و النقل و اللوجستيك من اجل إزاحة الاتربة و الاحجار المنهارة جراء التسقطات المطرية الغزيرة الاخيرة، و التي باتت تعيق حركة المرور بالطريق الجهوية رقم 317 الرابطة بين القصيبة و إملشيل.

و ذكر ذات المواطنين انهم اخبروا مسؤولي الوزارة المعنية (التجهيز) بالقصيبة ، لكن دون جدوى، مشيرين الى هذه الطريق الحديثة و التي خلف اصلاحها ارتياحا في نفوس كل مستعمليها بعد عقود من الانتظار و التي صرفت عليها ميزانية ضخمة يجب حمايتها، و التدخل لاصلاح اعطابها التي كشفتها التساقطات الثلجية و المطرية الاخيرة. و قد انهارت التربة و الاحجار بحوالي 9 نقاط بالمقطع الطرقي الرابط بين القصيبة و تيزي ايت ويرة البالغ طوله حوالي 7 كلم، ما يستدعي تدخلا عاجلا لترميم العيوب و التشوهات خاصة و ان هذه الطريق ستساهم في فك العزلة و تنمية عدد من الجماعات اقتصاديا و سياحيا انطلاقا من مدينة القصيبة و الى حدود اقليم تنغيير.

و في سياق متصل ذكرت مصادر الجريدة ان المسلك الطرقي الرابط بين تيزي ايت ويرة و تانوغة عبر دواوير تيط نزيزة و أبعلال مقطوعة جراء انهيار الاتربة و الاحجار بفعل التساقطات المطرية الغزيرة، ما يستدعي التدخل لفك العزلة عن هذه الدواوير.

الاخبار العاجلة