والي جهة بني ملال خنيفرة نزل برجلو رفقة رئيس المجلس الجماعي عند السكان المتضررين من الفيضان

8 مارس 2018
والي جهة بني ملال خنيفرة نزل برجلو رفقة رئيس المجلس الجماعي عند السكان المتضررين من الفيضان

تاكسي نيوز // خاص – صور من صديق تاكسي نيوز من ساكنة النخيلة وصور من مصادر متفرقة –

 

ذكرت مصادر من الساكنة أن والي جهة بني ملال خنيفرة  تفقد بنفسه بعض الأحياء المتضررة من فيضان الوديان ببني ملال وخاصة ساكنة النخيلة وذلك ليلة الاربعاء الخميس ، وكان برفقته رئيس المجلس الجماعي لبني ملال وباشا المدينة ورجال السلطة ، وأشرف الوالي بنفسه على عملية تدخل الوقاية المدنية. واستمع للعديد من السكان .

ومعلوم ان محمد دردوري في ولايته السابقة اشرف على انجاز دراسة خاصة بالفيضانات التي كانت تهدد بني ملال بشكل كبير ،  وتم انجاز عدة مشاريع للحد منها ،كبناء وتوسيع القناطر ومجاري الاودية ، ومن بين  أبرز هذه المشاريع بناء سد فوق حي اوربيع ، كما تم توسيع جنبات واد الخندق وتعلية سوره ، وهو ما حد بشكل كبير من الفيضانات التي كانت تعرفها بني ملال كل سنة ولاسيما الاحياء المجاورة للحندق.

وعلى مستوى قنطرة حي التوتة وحي 3 مارس لم تعرف سوى تسرب قليل ولبعض الوقت وذلك راجع للأخشاب التي اتت بها السيول بواد الحندق ، لكن سرعان ما تراجع منسوب المياه وتم احتوائها بفعل علو الجدار.ولم تدخل المياه للمنازل بهذه الاحياء.

وفي تصريح أحد سكان 3 مارس أكد أن مشروع توسيع وتعلية جدار الحندق أصبح يجنبهم  فيضاناته السنوية ، واردف انه منذ ازيد من 5 او 6 سنوات لم يشهد الحي اي تدفق للمياه كما كان سابقا ، وقال أن جدع كبير علق بالقنطرة هو من تسبب في تدفق المياه الى الطريق قبل أن يتراجع منسوب السيول.

هذا وشهدت بني ملال تساقطات غير مسبوقة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء لم تشهدها المدينة منذ سنوات وهو ما رفع بشكل كبير من منسوب مياه الوديان.

يشار ان تاكسي نيوز واكبت نداءات المواطنين المتضررين بمختلف الأحياء .

الاخبار العاجلة