مبادرة مزيانة… 530 مستفيد و مستفيدة من خدمات قافلة طبية من تنظيم جمعية حجرة بلا حدود بقصبة تادلة

آخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 12:46 صباحًا
مبادرة مزيانة… 530 مستفيد و مستفيدة من خدمات قافلة طبية من تنظيم جمعية حجرة بلا حدود بقصبة تادلة
قصبة تادلة: محمد البصيري
تحت شعار ” صحتنا اولويتنا”، نظمت جمعية حجرة بلا حدود بقصبة تادلة اليوم السبت قافلة طبية بتنسيق مع الجمعية المغربية لمساعدة المصابين بأمراض الجهاز التنفسي (أنفاس). و قد استفاد وفق المنظمين من خدمات هذه القافلة 530 شخص من مختلف الاعمار ذكورا و إناثا، الذين خضعوا لفحوصات طبية بأجهزة الراديو و الكشف بالصدى اشرف عليها طاقم طبي مكون من 10 أطباء و 5 ممرضين و ممرضين و 4 إداريين، حيث شملت الفحوصات الامراض التنفسية و امراض النساء و القلب و الضغط الدموي.
و في هذا الصدد، اشاد نور الدين بورقادي المختص في الامراض التنفسية لتاكسي نيوز، بالتنظيم المتميز و بالظروف الجيدة التي وفرتها جمعية حجرة بلا حدود من اجل انجاح هذه المبادرة الطبية، التي تمت و فق البرنامج المسطر،مشيرا الى ان الجمعية المغربية أنفاس لمساعدة المصابين بالامراض التنفسية تنظم ما بين 10 الى 12 قافلة طبية في السنة بتنسيق مع جمعيات بمختلف مناطق المغرب لتقديم خدمات بخصوص الامراض التنفسية الى جانب امراض النساء و القلب و الروماتيزم، و منح ادوية بالمجان.
من جانبه، اوضح رشيد مشيش رئيس جمعية حجرة بلا حدود، ان هذه القافلة الطبية المنظمة بتنسيق و تعاون مع جمعية أنفاس المختصة في الامراض التنفسية، تندرج في اطار تفعيل البرنامج السنوي لجمعية حجرة بلا حدود انسجاما و تماشيا مع اهدافها الاجتماعية، مشيرا الى الصعوبات التي واجهت الجمعية منذ تقديم طلب الترخيص قبل حوالي شهرين لتنظيم هذا النشاط ذي الابعاد الاجتماعية و الانسانية، حيث تطلب الأمر طلب لقاء بوالي الجهة الذي استجاب لهذه المبادرة واستحسنها.
و اضاف مشيش ان الجمعية نظمت مساء أمس الجمعة حفل استقبال لأعضاء الطاقم الطبي الذين فاق عددهم ال20 (أطباء و ممرضين و إداريين)، بحضور السلطات المحلية و فعاليات جمعوية و منتخبة و إعلامية. و نوه المتحدث بمجهودات اعضاء جمعية حجرة بلا حدود و أعضاء بجمعيات أخرى بالمدينة الذين انخرطوا في انجاح هذه المبادرة.
الى ذلك استحسن عدد من المواطنات و المواطنين هذه المبادرة التي ترمي الى التخفيف من المعاناة الصحية، خاصة بمدينة تعاني من نقص بين في التجهيزات و التخصصات الطبية رغم توفرها على مستشفى محلي لا تنقصه سوى الاطر الطبية المتخصصة و تفعيل جناح استشفاء المرضى.
Share Button
2018-02-25 2018-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة