لفراملية المعطلين يحتجون ببني ملال ويرفعون شعار :”علاش السبيطارات و المستوصفات فارغة حقاش الممرضين في عطالة ” 

21 فبراير 2018
لفراملية المعطلين يحتجون ببني ملال ويرفعون شعار :”علاش السبيطارات و المستوصفات فارغة حقاش الممرضين في عطالة ” 

تاكسي نيوز // مراسلة خاصة من الممرضين المعطلين

 

 

إحتج العشرات من الطلبة و الخريجين الممرضين العاطلين عن العمل يوم الثلاثاء 20 فبراير على الساعة 12:00 أمام مقر المديرية الجهوية للصحة ببني ملال و ذلك للمطالبة بحقوقهم المشروعة و الدفاع عن كرامة الأضلع الثلاث للمكون التمريضي 《طالب ،خريج و ممرض 》 .

و رفع المحتجون عدة شعارات من قبيل “أنا الممرض أنا ، بالنقطة و الكفاءة . استحالة استحالة ، نرضى أنا بالمهزلة . وعلاش علاش قريتونا ؟ للشوماج رميتونا” إظافة إلى
“شكون حنا الطلبة ، شكون حنا الخريجين . أش بغينا ؟ الكرامة ، أش بغينا الوظيفة ”

و يذكر أن عدد الممرضين الخريجين العاطلين عن العمل يبلغ أكثر من 9000 خريج في وطننا الجريح ، الشيء الذي يجعلنا نطرح عدة علامات إستفهام من قبيل ، لماذا المواطن المغربي يقطع عشرات الكيلومترات ليجد نفسه أمام مشكل غياب الأطر الصحية في حين أن 9000 خريج عاطلون عن العمل ، لماذا أغلقت العديد من المراكز الصحية و المستوصفات بالقرى و المداشر بحجة غياب الأطر في حين أن هناك عدد كبير من الممرضين العاطلين ؟ أليس هذا استهتار للدولة بصحة المواطن المغلوب على أمره ؟ أم أن آخر ما يهم الدولة هو صحة مواطنيها ؟

و طالب الممرضون العاطلون وزارة الصحة بالإصدار الفوري للقرار المنظم لمباريات التوظيف ، و توفير المناصب المالية الكافية لكافة التخصصات ، إظافة إلى رفض سياسة التعاقد مع أناس دخلاء على قطاع الصحة قصد ترقيع مشكل نقص الموارد البشرية . و دعوتهم الوزارة الإستجابة لكافة مطالب الممرضين المزاولين الذين طالهم الحيف من قرارات الوزارة ضدهم من الأزل .

الاخبار العاجلة