عامل ازيلال يكشف مشاريع صندوق الفوارق الاجتماعية بجماعة انركي والساكنة تطالبه بالتدخل لبناء المدرسة

20 فبراير 2018
عامل ازيلال يكشف مشاريع صندوق الفوارق الاجتماعية بجماعة انركي والساكنة تطالبه بالتدخل لبناء المدرسة

م اوحمي

عقد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال صباح يوم الإثنين 19فبراير  الجاري لقاء مع أعضاء المجلس الجماعي لأنركي بمقر عمالة الإقليم حول دراسة ومناقشة بعض النقط المتعلقة بقطاعي الطرق والماء الصالح للشرب  تجلت في ما يلي :

1 : دراسة إمكانية إصلاح وتهيء الطريق الرابطة بين جماعتي أنركي وتيلوكيت ( أخداش) .
2: إصلاح الطريق الرابطة بين جماعتي أنركي وتاكلفت .
3 : إتمام الشطر الثاني من الطريق الرابطة بين أنركي وإملشيل على طول 7 كلم .
 4 : إصلاح وتهيء المسالك الطرقية المؤدية إلى دواري “تيدور ” و ” أسكموض “
5 : تزويد بعض دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب .
6:  تزويد الجماعة بسيارة إسعاف رباعية الدفع .
7: إنجاز قنطرتين على واد أسيف ملول .
و  أكد  عامل  الاقليم   النقطة الاولى مبرمجة في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والإجتماعية بالعالم القروي برسم سنة 2019 بمبلغ 14 مليون درهم. و الثانية  مبرمجة في إطار تقليص الفوارق المجالية والإجتماعية بالعالم القروي برسم سنة 2018 بمبلغ 6 مليون درهم . اما الثالثة فيجب توفير دراسة معمقة نظرا لصعوبة التضاريس من طرف المجلس الجماعي  و كذا إعداد الدراسة  للنقطة الرابعة من طرف المجلس الجماعي قصد البرمجة .و بخصوص النقطة الخامسة فهي  مبرمجة بمبلغ حوالي 5 مليون  درهم (افتيس، كوسر ، مركز الجماعة ، تيدور، تمقيت ، اسكموضوأيت بولمان انداحن )
وأكد عامل الاقليم  لرئيس الجماعة ضرورة  إحداث بطاقة تقنية من طرف المجلس الجماعي مع الأخذ بعين الإعتبار الدواوير المتبقية التي لم يتم إدراجها  و سيتم إدراجها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مع ضرورة إنجاز دراسة من طرف المجلس الجماعي .
وعلى هامش هذا اللقاء تم التطرق إلى بعض النقط الأخرى كالسواقي ، حيث طلب العامل من السلطة المحلية والمديرية الإقليمية الفلاحة إعداد برنامج شامل ورؤية واضحة لمشكل السواقي بتراب الجماعة.
تاكسي نيوز
هذا ومن جهة ثانية لا تزال ساكنة انركي تنتظر جوابا واضحا و تدخلا من عامل الاقليم لاجبار احدى المقاولات لبناء المدرسة وهو المشكل الذي يعتبرونه أساسيا وسبق لهم ان احتجوا بسببه الاسبوع الماضي.
دبا هاد المقاولات لي غادي يشدو شانطيات لي فيهم ارباح خيالية علاس مايجبروش وحدة منهم على حمل ملف المدرسة وبناءها ، سؤال يطرحه كثيرون من الساكنة!
الاخبار العاجلة