وتستمر الحكرة و إقصاء جهة بني ملال خنيفرة… وزير الشباب يصرح أن جهتنا خارج المدن المرشحة لاستضافة المونديال

آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 6:17 مساءً
وتستمر الحكرة و إقصاء جهة بني ملال خنيفرة… وزير الشباب يصرح أن جهتنا خارج المدن المرشحة لاستضافة المونديال

تاكسي نيوز / حميد الخلوقي 

قال وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي في ندوة صحفية أن المدن المغربية المرشحة لتنظيم مونديال 2026 هي وجدة، الناظور، فاس، مكناس ، الجديدة، أكادير، ورزازات، و ملعبين بكل من مراكش و الدارالبيضاء ، طنجة، تطوان والرباط.

وأكد الطالبي العلمي  أن جهة بني ملال خنيفرة لم تتوفر بها الشروط الخاصة بالطاقة الاستيعابية للفنادق، مضيفا أن الفيفا تفرض شروطا صارمة في اختيار المدن والملاعب التي تخصص لهذه الأخيرة تنقيطا هاما.

وكشف وزير الشباب والرياضة أن التكلفة المالية المخصصة للتظاهرة، تقارب 18 مليار درهم و ستكون مدرجة ضمن الميزانية العامة للدولة، مبرزا أن البلدان المرشحة ستضع ملفاتها في 16 مارس المقبل، على أن تقوم لجنة خاصة بالتفتيش بزيارة المغرب في أبريل.

دبا واش هادي ماشي حكرة لهاد لجهة ، راه حنا عارفين بلي جميع التظاهرات تاتمشي لمدن الكبيرة بمنطق حسابي ، وهدو لي تايقولو جهة بني ملال خنيفرة مافيهاش فنادق راهم غالطين  ، وتبريراتهم واهية ، حيك الجهة فيها فنادق وحتى الى كانت ماكافياش راه ممكن يتبناو فيها راه باقا 8 سنين على 2026 ، والى فعلا المغرب ربح المونديال راه ممكن تبني ملعب كبير فالجهة ديال بني ملال ، راه الى ماستافداتش جهة بني ملال خنيفرة من هاد الحدث العالمي وقتاش غادي تستافد، خصوصا وانها تتوفر على مطار وطريق سيار ومؤهلات سياحية وطبيعية .

الحاصول ولفنا الاقصاء من الوزاراة ومن الحكومة وما صرح به الطالبي العلمي يؤكد سياسة الكيل بمكيالين اتجاه جهة بني ملال خنيفرة.

Share Button
2018-02-07 2018-02-07
أترك تعليقك
2 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة