نقاشات ساخنة حول معضلة الاستثمار و التشغيل و حول منح الاندية الرياضية و إشادة بالفائض غير المسبوق خلال دورة فبراير بقصبة تادلة

آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 11:35 مساءً
نقاشات ساخنة حول معضلة الاستثمار و التشغيل و حول منح الاندية الرياضية و إشادة بالفائض غير المسبوق خلال دورة فبراير بقصبة تادلة
قصبة تادلة: محمد البصيري
وافق أعضاء المجلس الجماعي لقصبة تادلة بعد التداول بالاجماع على النقاط الست المدرجة في جدول أعمال دورة فبراير المنعقدة صباح اليوم الثلاثاء بمقر الجماعة بحضور بحضور باشا المدينة. فبخصوص النقطة الاولى الخاصة ببرمجة الفائض الحقيقي عن سنة 2017، التي حضيت بنقاشات مستفيضة، أشاد أعضاء المجلس( أغلبية و معارضة) بالمجهودات المبدولة التي اثمرت فائضا حقيقي غير مسبوق بلغ مليار و نصف سنتيم، تمت برمجة 873 مليون سنتيم منه لانجاز طرقات و اقتناء آليات و تجهيزات و تسديد مساهمة الجماعة في صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. هذا و أثارت النقطتين الثانية و الثالثة المتعلقتين بالتداول و الموافقة على تفويت قطع ارضية بمنطقة الانشطة الاقتصادية لفائدة مستثمرين جدد، وعلى الغاء تفويت قطع ارضية لمستثمرين استفوا الاجال القانونية دون تسوية و ضعيتهم القانونية، (اثارتا) نقاشا ساخنا حول معضلة الاستثمار و التشغيل بمدينة قصبة تادلة، حيث تسائل اعضاء بالمجلس عن أسباب غياب جاذبية للاستثمار بالمدينة و خلق فرص الشغل، خاصة بعد مأساة إغلاق معمل الغزل ايكوز و فندق المنظر الجميل و تسريح العمال. و في هذا الصدد طالب أعضاء بضرورة تحفيز المستثمرين و تبسيط الاجراءات و القيام بحملات دعائية و اشهارية للتعريف بمنطقة الانشطة الاقتصادية و بمؤهلات المنطقة، فيما التمس آخرون التفكير مليا في الموضوع و عقد لقاء خاص يحضره مختلف الفاعلين و المؤسسات ذات الصلة بالاستثمار و التشغيل و الخروج بتوصيات في الموضوع.
و حضيت النقطة الخامسة المتعلقة بالتداول و الموافقة على اتفاقيات شراكة مع بعض الجمعيات الرياضية التي خصص لها المجلس 168 مليون سنتيم منها 150 مليون سنتيم لفائدة نادي شباب قصبة تادلة لكرة القدم، ( حضيت) بتجاذب في الرؤى و بجذال ساخن بلغ حد الانفعال، خاصة فيما يتعلق بوضعية فريق شباب قصبة تادلة المتأزمة، و وضعية التنافي لدى بعض المستشارين التواجدين ضمن تركيبة المكتب المسير للفريق.
الى ذلك وافق الاعضاء بتلقائية على النقطة الرابعة المدرجة بناء على رسالة لوالي الجهة و التي تهم اتفاقية شراكة مع المجلس الاقليمي لبني ملال حول الاستفادة من خدمات شركة الكرامة للنقل الحضري و تمديد خدمات خطوطها ليشمل المجال الترابي لجماعة قصبة تادلة، كما حضيت النقطة السادسة بتفاعل كل الاعضاء جراء طابعها الاجتماعي و الانساني و المتعلقة بالموافقة على اتفاقية شراكة مع جمعية الرحمة للقصور الكلوي، حيث تم الرفع من المنحة المخصصة لهذه الجمعية برسم سنة 2018 لتصل تلى 70 ألف درهم مع و ضع حافلة صغيرة رهن اشارتهم للتنقل قصد اجراء عملية التصفية بالاضافة الى سيارة اسعاف.
Share Button
2018-02-06 2018-02-06
أترك تعليقك
3 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

    • تاكسي نيوز
      تاكسي نيوز
حليمة