جمعية اطلس تكانت تنظم حملة تشجير بمؤسسات تعليمية وبالمركز السسيورياضي للقرب بشراكة مع دار سامي

آخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2018 - 2:00 مساءً
جمعية اطلس تكانت تنظم حملة تشجير بمؤسسات تعليمية وبالمركز السسيورياضي للقرب بشراكة مع دار سامي

تاكسي نيوز // مراسلة خاصة -الجمعية-

نظمت جمعية أطلس تكانت للثقافة والتنمية والتضامن والبيئة بافورار وبشراكة مع مؤسسة دار سامي بين الويدان يوم السبت 20 يناير 2018 حملة للتشجير بفضاء ثلاث مؤسسات تعليمية تابعة للجماعة القروية افورار (الثانوية الإعدادية اللوز ، الثانوية الإعدادية افورار والمدرسة الابتدائية المركزية ايت اعزى ) وكذا بالمركز السسيورياضي للقرب المنذمج .

النشاط شارك فيه ثلة من شباب حي تكانت وممثلين عن مؤسسة دار سامي ببين الويدان كما حضره رئيس جمعية اطلس تكانت ؛ وقد شارك إلى جانب هؤلاء جميعا بعض إداريو المؤسسات السالفة الذكر . حيث تم غرس ما يناهز 300 شجرة من عدة أصناف منها السيبري والزيتون والرمان والخروب.

هذا وقد استحسن مديرو وإداريو وجميع المؤسسات السالفة الذكر وكذا جل المتتبعين هذه المبادرة الفريدة من نوعها وتمنوا أن تليها مبادرات أخرى في القريب ولم يفت مدراء هذه المؤسسات المستهدفة شكر القائمين على هذا النشاط وجل المشاركين فيه . مصرحين أن مؤسساتهم وجميع مؤسسات الجماعة في حاجة إلى مجموعات من العمليات المماثلة خصوصا وأن العناية بالبيئة تستدعي مجهودا جماعيا وتتطلب تدخل جميع الفاعلين سواء جمعيات المجتمع المدني أو الهيئات العاملة في هذا المجال. لأن مثل هذه النشاطات تبقى من أهم المبادرات التي تقوم بها الجمعيات وشركاءها املا في غرس روح التعاون والتضامن والعمل الجماعي بين الأفراد والعمل على تطوير المجتمع وإعطاء صورة جميلة نظيفة ولائقة للمؤسسات التي تعطي بدورها للتلميذ الراحة النفسية. ومن جانبه نوه رئيس جمعية اطلس تكانت بالانخراط التلقائي للشباب والإداريين في هذه المبادرة التي تأتي تفعيلا للبرنامج السنوي للجمعية والخاص بالبيئة والذي يتضمن القيام بتشجير المؤسسات التعليمية وفق مراحل وذلك بتشارك مع ادارة مؤسسة دار سامي ، ومديري المؤسسات المستهدفة . والجدير بالذكر أن جمعية اطلس تكانت افورار قد قامت بتنظيم غداء جماعي على شرف المشاركين في هذا العمل النبيل ووزعت في آخر النشاط شهادات شكر وتقدير على المشاركين.

Share Button
2018-01-22 2018-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة