شهادة نعتز بها… تدفق الزوار اليوم بكثافة على منطقة تيزي آيت ويرة و مطالب بتحويلها إلى وجهة سياحية وسكان نوهوا باهتمام تاكسي نيوز بالمنطقة وتثمين مواردها الطبيعية

12 يناير 2018
شهادة نعتز بها… تدفق الزوار اليوم بكثافة على منطقة تيزي آيت ويرة و مطالب بتحويلها إلى وجهة سياحية وسكان نوهوا باهتمام تاكسي نيوز بالمنطقة وتثمين مواردها الطبيعية

تيزي آيت ويرة: محمد البصيري

توافد اليوم الخميس 11 يناير الذي يصادف ذكرى تقديم و ثيقة المطالبة بالاستقلال، عدد كبير من الزوار من مدن مختلفة على منطقة تيزي نايت ويرة الغنية بمناظرها الطبيعية الخلابة، خاصة بعدما كست الثلوج غاباثها الكثيفة.
 
وواكبت تاكسي نيوز اليوم أجواء الاستمتاع بالثلوج، و تزحلق الأطفال و الكبار بوسائلهم الخاصة، و توثيقهم لهذه اللحظات المرحة بأخذ الصور و السلفيهات و الفيديوهات، كما عاينت صعود الزوار إلى تيزي عبر السيارات الخاصة و الدراجات النارية، ومنهم من بلغ المكان مشيا على الاقدام انطلاقا من مدينة القصيبة.
 
ولم يخف عدد من الزوار في تصريحات متفرقة للجريدة بهجتهم و اندهاشهم بالمشاهذ الطبيعية الجميلة، مطالبين بضرورة اهتمام المسؤولين بهذه المنطقة من خلال استحداث فضاءات للاستراحة، و تشجيع الاستثمارات السياحية بالمنطقة و الترويج لها و جعلها قبلة سياحية متميزة.
من جانبهم، قال فاعلون جمعويون بالمنطقة، إن تيزي نايت ويرة، من المناطق الجبلية التي لا زالت تحافظ على كثافة غاباتها مقارنة بمناطق مجاورة التي عرفت خلال السنين الأخيرة استنزافا للغابة من خلال قطع الاشجار بشكل عشوائي و من خلال عمليات التفحيم المتفاقمة، ودعوا السلطات و المنتخبين و مصالح المياه و الغابات إلى حماية هذه الثروة الغابوية الثمينة، كما ناشدوا زوار المنطقة بالحفاظ على نظافة هذه الفضاءات الجميلة و عدم رمي النفايات في الطبيعة و تشويه معالمها الساحرة.
 
هذا و شكر سكان من المنطقة موقع تاكسي نيوز على اهتمامه بالمنطقة و بمشاكل ساكنتها، التي تطالب بتوفير الخدمات الضرورية بدواوير المنطقة، و تمكينها من شبكة الاتصال( الريزو).
وأيضا موقع تاكسي نيوز يؤكد أن شهادة السكان نعتز بها وهي خير دعم معنوي يحفزنا على المزيد من العطاء والاستمرار في طريق النجاح .
الاخبار العاجلة