عامل أزيلال يرفع من ميزانية تأهيل أفورار وتيموليلت وهذه أبرز التدابير لتنميتهما

3 يناير 2018
عامل أزيلال يرفع من ميزانية تأهيل أفورار وتيموليلت وهذه أبرز التدابير لتنميتهما
ابو وليد / أفورار
علمنا من مصادرنا ان مصالح عمالة اقليم ازيلال و بطلب من عامل الاقليم محمد عطفاوي لوزارة الداخلية سيتم الرفع من ميزانية التأهيل بكل من أفورار وتيموليلت ،كما خصص المجلس الاقليمي لازيلال مبالغ مهمة للتأهيل.
وقام عامل الاقليم باسراع وثيرة حل مجموعة من القضايا بالبلدتين اذ تم التعجيل بايفاد لجنة مختلطة لايجاد حل لمشكل م م تكانت ، وسيتم يوم الاربعاء 3 يناير الجاري عقد اجتماع بمقر عمالة الاقليم لنزع ملكية عقار قرب المدرسة ، وبخصوص مشكل الصرف الصحي بالجماعتين فقد تم التنسيق بين عمالة الاقليم وولاية الجهة في هذا الموضوع لايجاد حل اني .
ويعتزم مجلس جهة بني ملال خنيفرة تمويل تحويل خطوط التوثر العالي بأفورار حيث تم اعداد دراسة للمشروع الذي قدر ب 3 مليار سنتيم و 300 م سنتيم و تم عقد اجتماع في الموضوع بعمالة الاقليم .
وبخصوص اصلاح السواقي و بتنسيق مع المكتب الجهوي للفلاحة سيتم بداية الاسبوع المقبل اشغال ساقية ايت اسعيد على طول 1000متر و 200 متر بالرباط تغبولا و 400 متر بايت سري .
و سيستفيذ مركز تيموليلت في اطار تأهيل المراكز الصاعدة و قام عامل الاقليم في اطار نهج سياسة القرب و التواصل بانجاز دراسة تخص الماء الصالح للشرب .
الاخبار العاجلة