التصويت بالأغلبية في دورة استثنائية على قرار إحداث الحافلات ببني ملال وبعض الجمعيات ترحب ومهنيون يستنكرون

7 ديسمبر 2017
التصويت بالأغلبية في دورة استثنائية على قرار إحداث الحافلات ببني ملال وبعض الجمعيات ترحب ومهنيون يستنكرون

أ.الملالي – حميد الخلوقي

 

 

 

صادق مجلس جماعة بني ملال خلال جلسته المغلقة ،والتي لم يحضرها رجال الإعلام أنفسهم بالجلسة الثانية من أشغال الدورة الاستثنائية ليومه الأربعاء على النقطة المتعلقة بإحداث خطوط لحافلات النقل الحضري داخل مدينة بني ملال ب 21 صوتا مقابل 12 صوتا حسب ما صرح به أحد الحقوقيين ، حيث احتجت جمعيات أمام بوابة جماعة بني ملال معلنة عن دعمها للمجلس قصد إحداث هذه الخطوط والتي لقيت معارضة من طرف جل أرباب سيارات الأجرة الصغيرة ، وفور الإعلان عن الخبر بمكبر الصوت تعالت الهتافات والتصفيقات المرحبة بالقرار  من طرف أعضاء بعض الجمعيات ،و هو القرار الذي اعتبروه في صالح المواطنين وخصوصا الطلبة والتلاميذ.

ومن باب الرأي الاخر قال مهني بطكسي الصغير أن الغريب في الأمر أن هذا القرار تم اتخاده رغم غياب رئيس المجلس الجماعي لبني ملال ، حيث اعتبر بعض المهنيين في تصريح لتاكسي نيوز أن الأمر يلفه الغموض وقرار مصيري كهذا غريب جدا أن لا يحضره رئيس المجلس البلدي .

وفي تصريح للنقابي بوعزى بونو في اتصال مع تاكسي نيوز أكد أن المهنيين مصدومون من الطريقة التي تم بها القرار ، وأضاف أن رئيس المجلس الجماعي احمد شد اتصل بهم وطمأنهم بأنه سوف يعمل على عقد لقاء الاسبوع المقبل معهم من أجل الوصول إلى حل .

 

وقال بوعزى بونو ان رئيس المجلس الجماعي سبق له في ولايته السابقة أن التزم مع المهنيين في محضر رسمي على أن لا يوافق على احداث الحافلات نظرا للاختناق الذي تعرفه المدينة من حيث السير وكذلك لكون ذلك سوف يشرد العديد من المهنيين ويرمي بهم إلى الشارع. فهل سيخلف وعده يتساءل النقابي بوعزى !.

 

بوعزى بونو قال أن من يقول أن الحافلات غير متواجدة بالمدار الحضري فهو كذاب لسبب بسيط أن هناك مجموعة من الخطوط تربط أولاد عياد ورياض سلام وعين الغازي وايت تسليت وأوربيع  بالكلية وامغيلة وكل هاته الخطوط تمر من وسط المدينة. وهذا القرار هدفه اغراق بني ملال بالحافلات وتقوية الاقوياء من اصحاب شركات الحافلات وافقار الفقراء من أبناء الشعب الذين لا يحصلون على لقمة عيشهم سوى بالعمل 18 ساعة ولا تسد رمقهم ، فهل هذا يرضاه رئيس المجلس الجماعي لهذه الشريحة من المجتمع ، يتساءل مهني.

 

الاخبار العاجلة