المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بني ملال خنيفرة تنظم تظاهرة إيكولوجية تحت شعار : “البيئة مسؤوليتنا ، يدا في يد من أجل بيئة أفضل”

3 ديسمبر 2017
المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بني ملال خنيفرة تنظم تظاهرة إيكولوجية تحت شعار : “البيئة مسؤوليتنا ، يدا في يد من أجل بيئة أفضل”

تاكسي نيوز 

 

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بني ملال – خنيفرة بشراكة مع المديرية الجهوية للبيئة. تظاهرة إيكولوجية بجهة بني ملال – خنيفرة، وذلك ما بين 05 و 10 دجنبر 2017.

وتهدف هذه التظاهرة عموما إلى العمل من أجل خلق بصمة بيئية لدى ساكنة جهة بني ملال – خنيفرة كما تهدف على وجه الخصوص إلى تحقيق ما يلي : – تدريب الشباب على العمل الفعلي في مجال خدمة البيئة وبعض مهارات العمل البيئي والمساهمة في تحسين البيئة في محيطهم. – نشر الثقافة البيئية بين ساكنة المنطقة. – تنمية روح المنافسة الإيجابي بين النوادي البيئية المتواجدة بدور الشباب والمؤسسات التعليمية بالمنطقة. – التأسيس لمواطنة حقيقية وفاعلة عن طريق تعزيز مبدأ المشاركة الحقيقية لفئة الشباب، وذلك من خلال خلق فضاءات متنوعة ومتعددة لمناقشة مواضيع تهم المواطنة البيئية للشباب وقيم ومبادئ حقوق الإنسان والشباب والمواطنة المسؤولة. – تعزيز قدرات الشباب المحلي في مجال المواطنة البيئية.

وتتمثل الفئة المستهدفة من هذا المشروع في النوادي النسوية ودور الشباب وجمعيات المجتمع المدني والمديريات الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بجهة بني ملال – خنيفرة. وذلك بواسطة مجموعة من الفعاليات من أبرزها وأهمها، ندوات، ورشات تكوينية لفائدة النوادي البيئية بالجهة، أيام دراسية لمديرات ومديري دور الشباب والأندية النسوية، حلقات تكوينية لفائدة أطر الجمعيات وفروع المنظمات الوطنية، مسابقات ثقافية بيئية بمدارس الجهة، حملات نظافة وتجميل البيئة المدرسية الداخلية، ورشات في التشجير وإعادة التدوير، مسابقة الدرع البيئي لأحسن نادي نسوي، مسابقة الدرع البيئي الخاص بأنظف دار للشباب، مسابقة اللواء الأخضر لأحسن مديرية، مسابقة الدرع الأخضر لأنظف حي بمدينة بني ملال، ورشات في التنشيط الثقافي المحلي (السيرك)،

ورشات خاصة بالجداريات، توزيع منشورات حول البيئة، تنظيم جولة تحسيسية للتشجيع على استعمال الدراجات الهوائية عوض السيارات للتنقل داخل المدينة.

 

الاخبار العاجلة