بالفيديو… صحاب طكسيات صغيرة ببني ملال يستغربون منعهم من حضور دورة المجلس العمومية ويطلقون مدفعيتهم الثقيلة على الرئيس أحمد شدا

30 نوفمبر 2017
بالفيديو… صحاب طكسيات صغيرة ببني ملال يستغربون منعهم من حضور دورة المجلس العمومية ويطلقون مدفعيتهم الثقيلة على الرئيس أحمد شدا

تاكسي نيوز / تغطية خاصة

 

 

 

احتج مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة ببني ملال أمس الأربعاء أمام جماعة بني ملال ، وذلك تزامنا مع انعقاد دورة استثنائية من بين نقاطها الاتفاق مع شركة للحافلات ستعمل بالوسط الحضري .

المهنيون استغربوا  منعهم من طرف القوات العمومية من دخول مقر الجماعة لحضور أشغال الجلسة العمومية للدورة الاستثنائية ، وقالوا أن ذاك حق من حقوقهم كما ينص عليه القانون .

رئيس المجلس الجماعي أحمد شدا خرج عند المحتجين ودعاهم لتشكيل لجنة للحوار معهم ، حيث أسفر هذا الحوار عن تعهد رئيس المجلس بارجاء مناقشة نقطة “طوبيس” ووعدهم بعقد لقاء بينهم وبين ممثلي بعض الجمعيات المدنية.

وأصدرت بعض الجمعيات ببني ملال بيانا استنكرت فيه منع دخول الحافلات للمدينة من طرف أصحاب طكسيات ، واعتبرت أن ذلك يضرب قدرة المواطن الاقتصادية والاجتماعية.

من جهة ثانية قال مصدر نقابي أن الجمعيات التي أصدرت البيان معدودة ولا تتعدى 20 وليس لها حق الوصاية على ساكنة بني ملال التي تفوق 200 الف نسمة وبها ازيد من 4000 جمعية ، حيث اكد ذات النقابي أن السائقين هم أيضا مواطنين ولهم حق العيش وتأمين لقمة العيش ، كما زاد أن الحافلات تتواجد بكل من اولاد عياد ورياض السلام وايت تسليت واوربيع وعين الغازي وكلها تمر من وسط المدينة.واختتم النقابي :” لا لقطع الارزاق ” متسائلا عبر تاكسي نيوز :” لماذا لم يفي رئيس المجلس الجماعي أحمد شدا بوعده الذي دائما يقطعه للمهنيين بأن المدينة لا تستوعب المزيد من الحافلات وأنه لن يوافق على ادخالها”.وفق تعبير المهني.

 

 

 

الاخبار العاجلة