إحالة ملف “إمام” على قاضي التحقيق بتهمة هتك عرض طفلين والساكنة تطالب بإطلاق سراحه للاشتباه في “باطل طاح عليه” والكلمة الفصل للقضاء

19 نوفمبر 2017
إحالة ملف “إمام” على قاضي التحقيق بتهمة هتك عرض طفلين والساكنة تطالب بإطلاق سراحه للاشتباه في “باطل طاح عليه” والكلمة الفصل للقضاء

نور الدين ثلاج // خريبكة

 

أحال الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بخريبكة، اليوم الجمعة 17 نونبر ، ملف إمام المسجد المتهم بهتك عرض طفلين بمدينة حطان، على قاضي التحقيق لجلسة الخميس 30 من هذا الشهر.

وكانت النيابة العامة قد تابعت إمام حي سباتة بمدينة حطان نواحي خريبكة بتهمة هتك عرض طفلين قاصرين، بعدما اعترف في محضر رسمي أثناء التحقيق معه بارتكاب فعلته، ليتراجع عن اعترافاته ويدعي انتزاعها منه تحت التهديد.

و وفق مصادر الجريدة، فإن أب الطفلين أكد أمام الوكيل العام، أمس الخميس، أن رئيس جمعية المسجد هو من أخبره بممارسة الإمام للشذوذ الجنسي مع إمامين آخرين، الأمر الذي دفع بالوكيل العام إلى استدعائهما والاستماع لشهادتهما اليوم الجمعة، حيث نوها بأخلاق الإمام وسلوكه، فيما أعطبت الأوامر بالتحقيق مع رئيس الجمعية بخصوص اتهامه للإمام بالشذوذ بعدما عاينت النيابة العامة شريطا مصورا يطلب فيه رئيس الجمعية من أب الطفلين كتم الأمر وعدم فضحه.

وخلقت الواقعة جدلا في صفوف ساكنة مدينة حطان، التي طالبت بإطلاق سراح الإمام، معتبرة أمر هتك العرض محاولة لتصفية حسابات شخصية، في الوقت الذي اتهم فيه دفاع الإمام المتهم أب الطفلين والدرك بممارسة الضغط واستدراج موكله للاعتراف بالمنسوب إليه، مؤكدا أن القضية تحكمها تصفية حسابات شخصية بين الإمام والأب، خاصة وأن الجميع يشهد بحسن سلوك وأخلاق الإمام.

وتبقى في الأخير كلمة القضاء هي الفصل في هذه القضية وإن كان بريئا لا محال سوف يطلق سراحه ،أما وإن كان مدانا فالعدالة ستقول كلمتها في حقه.

الاخبار العاجلة