عاجل … “الخنز” يخرج مسيرة احتجاجية مختومة بوقفة أمام بلدية سوق السبت

8 نوفمبر 2017
عاجل … “الخنز” يخرج مسيرة احتجاجية مختومة بوقفة أمام بلدية سوق السبت

حميد رزقي

 

 

 

أفادت مصادر جمعوية أن مواطنين من حي النخلة وبعض الأخرى الأحياء بمدينة سوق السبت أولاد النمة بإقليم الفقيه بن صالح، يعتزمون تنظيم مسيرة احتجاجية مختومة بوقفة انذارية أمام قصر بلدية المدينة يوم الجمعة 10 نونبر الجاري ، وذلك احتجاجا على الكابوس اليومي التي باتت تعيشه المنطقة من جراء الأدخنة والروائح الكريهة لمطرح النفايات .
وتقول انه في حالة ما إذا لم تتدخل الجهات المعنية من أجل الحد من هذا التلوث البيئي الذي يضر بالساكنة، فإنها ستنظم مسيرة أخرى نحو عمالة الفقيه بن صالح خلال الأسبوع المقبل من أجل إبلاغ الرسالة بشكل مباشر إلى السلطات الإقليمية.
وتشير ذات المصادر إلى أن احتجاجات ذات المواطنين بسوق السبت والمناطق المجاورة (أولاد بوعزة أولاد أسليمان الرواجح ..) تأتي بعد استمرار عمليات الحرق غير المسؤولة ، وعمليات تكديس وتجميع النفايات ، دون مراعاة لوضعية الساكنة والناشئة على وجه الخصوص على الرغم من أن البعض بدأ يتحدث عن ضيق في التنفس واحمرار العيون ..
هذا ويشار إلى انه إلى حد الساعة ، لم تتوقف بعض المصادر المسؤولة بشركة كازا تكنيك من التأكيد على أن الشركة غير مسؤولين عن عمليات حرق النفايات، فيما لم تنف وجود الروائح الكريهة التي تقول أنها ناتجة عن بعض الأشغال الضرورية التي تبقى الغاية منها تكديس وجمع الأزبال من أجل توفير مساحات قادرة على استيعاب نفايات المدينة .

الاخبار العاجلة