كلية الطب بمراكش تمنح دكتوراه فخرية لرئيس محكمة الاستئناف ببني ملال وحرمه تقديرا لروح الفقيد الشاب حمزة

5 نوفمبر 2017
كلية الطب بمراكش تمنح دكتوراه فخرية لرئيس محكمة الاستئناف ببني ملال وحرمه تقديرا لروح الفقيد الشاب حمزة

تاكسي نيوز / عن البيجيدي 

رحب الدكتور محمد  البوسكراوي عميد كلية الطب بمراكش بفكرة منح دكتوراه شرفية لوالدي الشاب حمزة الشايب الذي قضى في الحادث الإجرامي بمقهى لاكريم بمراكش.

وكان الدكتور ي ع ، طبيب داخلي بالمستشفى الجامعي، وصديق حمزة، قد كتب رسالة مؤثرة على صفحته في الفايسبوك يقول فيها: “أخونا حمزة … كان في الأيام الماضية  في رحلة ذهابا وإيابا بين الكلية والمستشفى الجامعي لوضع أطروحته”، مضيفا بالقول : “أرسل هذه الرسالة إلى مدير مستشفى الجامعي الأستاذ نجمي، وعميد الكلية الأستاذ بوسكراوي، ألتمس من لطفهما منح الدكتوراه الفخرية لأسرة الفقيد..لوالديه …لتكون  تكريما لرفيقنا في هذه المهنة النبيلة”.

وتابع، “سيكون منح الدكتوراه الفخرية لوالديه أكبر تقدير لروح الفقيد الذي كان قريبا من مناقشة أطروحته..حمزة هو الأقرب لي من أي زميل… ولكن للأسف سقط ضحية الفظاعة التي لم يكن جزء منها… في جريمة قتل يمكن أن تصيبني أنا، أو أي زميل آخر..دعونا ننشر هذه الرسالة … لتكريم صديقنا”.

وكان من بين المعلقين على التدوينة، عميد كلية الطب، الدكتور البوسكراوي، الذي كتب: “بكل ترحاب إن شاء الله”، قبل أن تليه تعليقات كثيرة تشيد بالفكرة وترحب أكثر بقبولها من قبل العميد.

هذا، وعبر مدير المستشفى الجامعي  البروفيسور هشام نجمي بدوره في تدوينة على صفحته بالفايسبوك عن ترحيبه بتقديمه إلى جانب عميد كلية الطب شهادة دكتوراه فخرية لوالدي الفقيد حمزة رحمة الله عليه.

الاخبار العاجلة