إبراهيم مجاهد رئيس المجلس الجهوي لبني ملال – خنيفرة يعطي الانطلاقة الرسمية للتكوين المستمر لفائدة أعضاء المجالس الترابية بالجهة

2 نوفمبر 2017
إبراهيم مجاهد رئيس المجلس الجهوي لبني ملال – خنيفرة يعطي الانطلاقة الرسمية للتكوين المستمر لفائدة أعضاء المجالس الترابية بالجهة

بلاغ //مصلحة الاتصال والإعلام /جهة بني ملال -خيفرة

 

 

أعطى السيد إبراهيم مجاهد رئيس مجلس جهة بني ملال –خنيفرة يوم الأربعاء 01-11-2017 بدار المنتخب ببني ملال الانطلاقة الرسمية للدورات التكوينية المنظمة تحت إشراف الجهة لفائدة المنتخبين بالجماعات الترابية بالجهة .
وبهذه المناسبة أكد السيد رئيس الجهة بان الدورة الحالية هي بمثابة الانطلاقة الحقيقية والحجر الأساس لمشروع التكوين المستمر لفائدة أعضاء المجالس الجماعية بهذه الجهة.


كما ذكر السيد الرئيس بان الجهة قامت بإحداث اللجنة الجهوية للتكوين المستمر طبقا للمرسوم المنظم لها وتم إعداد التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر بتنسيق مع المديرية العامة للجماعات المحلية بتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للإنماء . كما قامت الجهة يضيف السيد الرئيس بإجراءات مسطرية تتمثل في إدراج مشروع مؤسسة دار المنتخب في برنامج التنمية الجهوية .كما تم أيضا المصادقة على الاتفاقية النموذجية للشراكة بين مجلس الجهة والجماعات الترابية التابعة للنفوذ الترابي للجهة بخصوص التكوين المستمر للمنتخبين برسم دورته الاستثنائية المنعقدة بتاريخ 11 ماي 2017 وصادق كذلك المجلس الجهوي على مقررات إحداث دار المنتخب وهو الفضاء الذي يحتضن هذه الدورة .


وتدخل هذه الورشة التكوينية التي تمتد على يومين (1و 2 نونبر 2017 ) حول موضوع فحوى المقتضيات الجديدة لقانون التعمير في إطار ترسيخ اللامركزية الإدارية والحكامة الترابية .
وقد استفاد منها في اليوم الأول حوالي 80 منتخبا من أقاليم :الفقيه بن صالح -خريبكة -وخنيفرة . وفي اليوم الثاني حولي 70 منتخبا من إقليمي بني ملال وازيلال .وفي ختام هذا اليوم وزع السيد رئيس الجهة شواهد المشاركة على السادة المنتخبين المستفيدين من هذه الدورة التكوينية.

 

 

 

 

 

الاخبار العاجلة