الحكومة تتجه نحو التشغيل عن طريق “التعاقد” بالجماعات الترابية

30 أكتوبر 2017
الحكومة تتجه نحو التشغيل عن طريق “التعاقد” بالجماعات الترابية

تاكسي نيوز 

 

 

 

قال موقع البيجيدي أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أكد اليوم الاثنين، أنه على غرار ما تم اعتماده لفائدة الإدارات العمومية، فإن الحكومة تعكف حاليا على وضع إطار تنظيمي لاعتماد التشغيل بموجب عقود بالجماعات الترابية مع الأخذ بعين الاعتبار طبيعة وخصوصيات هذا القطاع.

وأوضح العثماني، في تعقيب له على أسئلة النواب ضمن جلسة مساءلة رئيس الحكومة، أن  الهدف من هذا المشروع الجديد، هو تمكين الجماعات الترابية من استقطاب الكفاءات والخبرات القادرة على إنجاز وقيادة المشاريع بمختلف ربوع المملكة، مضيفا أنه يروم أيضا سد الخصاص الملحوظ على مستوى الموارد البشرية المؤهلة والمتخصصة، لاسيما في بعض المرافق الحيوية.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الحكومة، أن وزارة الداخلية أَشَّرت على جميع قرارات رؤساء مجالس الجهات المتعلقة بتعيين المديرين العامين للمصالح، وذلك للإسراع في وضع الهياكل الإدارية الجهوية كمرحلة أولية وتأسيسية للشروع في تنفيذ البرامج التنموية.

وأكد العثماني، انكباب الحكومة، على وضع الإطار الإجرائي لبرامج التكوين المستمر لفائدة منتخبي وموظفي الجهات قصد الارتقاء بمؤهلاتهم وقدراتهم في مختلف مجالات التدبير العمومي، مشيرا إلى أنه يتم حاليا إعداد أو تنفيذ التصاميم المديرية الجهوية للتكوين للجهات الاثني عشر، واحد منها تم إنجازه كنموذج بمواكبة من وزارة الداخلية.

الاخبار العاجلة