أصحاب مدارس تعليم السياقةببني ملال  يثورون ويحتجون على وزارة النقل ويتساءلون:” علاش تايعاقبونا وماتايعاقبوش الادارة” و200درهم “تلعلع”

18 أكتوبر 2017
أصحاب مدارس تعليم السياقةببني ملال  يثورون ويحتجون على وزارة النقل ويتساءلون:” علاش تايعاقبونا وماتايعاقبوش الادارة” و200درهم “تلعلع”

تاكسي نيوز / جمال مايس 

 

 

 

نظم صباح اليوم الأربعاء عدد كبير من أصحاب مدارس تعليم السياقة ببني ملال وقفة احتجاجية أمام المديرية الجهوية للتجهيز والنقل ، وذلك احتجاجا على قرارات الوزارة الوصية ، حيث فرضت عليهم قيود وشروط اعتبروها مجحفة ، وطبقت الشق المتعلق بمدارس تعليم السياقة ولم تطبق الشق المتعلق بالتزاماتها في العقدة المبرمة بينها وبين المهنيين.

 

وأكد أحد المهنيين وصاحب مدرسة في تصريح ل”تاكسي نيوز” أن المحتجين يستنكرون الحيف والضرر الذي لحقهم جراء قرارات الوزارة ، واستغرب متسائلا :” علاش فاش كاتجي لجنات ديال لوزارة وتاتحصل التجاوزات لا تطبق الاجراءات الزجرية سوى عليهم ولا تطبقها على العاملين بالادارة “.

وقال أن الوزارة ماضية في فرض 20 مرشح فقط في اليوم لاجتياز امتحان السياقة ، وهو ما سيتسبب في طول المواعيد لدى المرشحين وفي نفس الوقت ضرر كبير لمدارس السياقة ماديا وتنظيميا .

وتساءل العديد من المرشحين عن طبيعة 200 درهم المفروضة عليهم خلال اجتيازهم لامتحان السياقة ومن ياخذها ولماذا لا تعاقب الوزارة المتورطين في فرضها سواء بعض اصحاب المدارس او بعض الموظفين ، كما هو الحال ببني ملال.

 

وكان بوليف نجيب الكاتب العام المكلف بالنقل قد قام بجولة رفقة لجنة مراقبة بعدد من مكاتب النقل المكلفة بالامتحانات ، وفضح نسبة النجاح التي كانت تبلغ 98 في المائة ، لتسجل في المحمدية والقنيطرة وتادلة والفقيه بن صالح ما بين 30 و60 في المائة ، وهو ما اعتبرته الوزارة اختلالا فاضحا حملت فيه المسؤولية لجميع الاطراف.

الاخبار العاجلة