سلطات خريبكة تهين ضيوف مهرجان السينما وتفجر فضيحة دبلوماسية

آخر تحديث : الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:12 مساءً
سلطات خريبكة تهين ضيوف مهرجان السينما وتفجر فضيحة دبلوماسية
نورالدين ثلاج من خريبكة 

أقدمت لجنة مختلطة، السبت الماضي، على طرد ضيوف مهرجان خريبكة للسينما الإفريقية من فندقين مصنفين بالمدينة، ما خلق حالة استنفار بعمالة خريبكة، بعدما تحركت هواتف قنصليات دول إفريقية، ومحاولات حثيثة من رئيس مؤسسة المهرجان ومسؤولين بوزارة الداخلية.

مصادر الجريدة أكدت أن أعضاء اللجنة المختلطة المكونة من الأمن والدرك والسلطة، قاموا بطرد السينمائيين ضيوف المهرجان من غرفهم وبهو الفندق، وشرعوا في التحقق من هوياتهم لمدة طويلة، الأمر الذي وضع نورالدين الصايل رئيس مؤسسة المهرجان واللجنة المنظمة في موقف حرج، خاصة وأن العملية وقعت قبيل ساعات من موعد الافتتاح الرسمي للدورة 20 من المهرجان.

وخلقت الواقعة حالة استنفار قصوى وتحركت الهواتف لاحتواء هذه الفضيحة، خاصة بعد إعلان العديد من الضيوف عن انسحابهم من الدورة وتقديم شكاية رسمية لدى السلطات المغربية، بعدما تدخلت قنصليات بلدان إفريقية تطالب بتوضيح سوء المعاملة التي تعرض لها ضيوف مهرجان خريبكة، حيث تمت إعادة الأمور إلى نصابها والاعتذار للضيوف السينمائيين عن فضيحة دبلوماسية كادت تتسب في توتر العلاقات الدبلوماسية بين دول إفريقية والمملكة المغربية.

Share Button
2017-09-14 2017-09-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة