الشاكي يثير مشكل أولاد سي بلغيث أمام رئيس الحكومة والوفد الوزاري المرافق له ويناشد بالتدخل لرفع الضرر عن الساكنة

23 يوليو 2017
SONY DSC

محمد كسوة

 

 

تمكن الفاعل الجمعوي المصطفى الشاكي ، من طرح مشكلة ساكنة أولا د سي بلغيث على رئيس الحكومة سعد الدين العثماني و الوفد الوزاري المرافق له ، وذلك خلال الورشة الجهوية ببني ملال المنظمة صباح يوم الجمعة 21 يوليوز 2017 بمقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة.
واستعرض الشاكي في مداخلته مشكل ساكنة أولاد سي بلغيث مع مشروع تربية الديك الرومي المقام على أرض فلاحية تناهز مساحتها 12 هكتار ولا تبعد عن الدوار إلا ب 800 متر ، مما يترتب عنه انبعاث روائح كريهة تسببت للساكنة في العديد من الأمراض الجلدية والتنفسية بالإضافة إلى تهديد الفرشة المائية.
واستنكر الشاكي صمت ولا مبالاة المسؤولين عن احتجاجاتهم ومراسلاتهم التي بلغت 17 وقفة احتجاجية و 17 مراسلة موجهة لمختلف المسؤولين إقليميا ، جهويا ووطنيا ، وكذلك الاعتصام المفتوح للساكنة أمام مشروع تربية الديك الرومي منذ 20 مارس 2017 والذي تجاوز 4 أشهر وبضعة أيام في ظروف طبيعية صعبة سواء في البرد القارس أو الحرارة المفرطة التي تجاوزت 47 درجة تحت ” عشات ” مسقفة بالبلاستيك.
وناشد الشاكي رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني بالتدخل لإيجاد حل عاجل لهذا المشكل الذي عمر حوالي السنتين ، و هو أمر يؤرق الساكنة ويهدد أمنهم وسلامتهم واستقرارهم ؛ وسلم المصطفى الشاكي رئيس الحكومة ملفا كاملا حول مشكل أولاد سي بلغيث مع الأضرار المترتبة عن مشروع تربية الديك الرومي.
وجدير بالذكر أن الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة ترأس يوم الجمعة الماضي ورشة جهوية ببني ملال بحضور 12 وزيرا ، ووالي الجهة ورئيس مجلس الجهة، وعمال أقاليم الجهة وعدد من المدراء المركزيين والجهويين ومدراء مؤسسات عمومية، والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

الاخبار العاجلة