ممفاكينش… مقال تاكسي نيوز حول اصلاح الادارة دار قربالة بالفقيه بن صالح والعامل يدخل على الخط والموجة تنتقل الى مؤسسات عمومية ببني ملال وأزيلال

17 يوليو 2017
A Moroccan supporter of the February 20 pro-reform movement holds a placard meaning in Arabic "Stop corruption. We will not give up" during a demonstration to mark the fifth anniversary the movement's creation, on February 20, 2016 in the capital Rabat. Several hundred protesters took part in the demonstration to mark the anniversary of the creation of the pro-reform movement, that was born during the Arab Spring, and called for social justice and change. / AFP / FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

تاكسي نيوز / حميد الخلوقي 

 

 

علمنا من مصادرنا، أن المقال الصحفي الذي نشر بتاكسي نيوز  يوم 10 يوليوز 2017 والذي تطرقنا فيه الى مسألة الإصلاح الإداري الذي يتوجب على  العامل الجديد على رأس عمالة الفقيه بن صالح اتخاده من أجل إصلاح المؤسسة ووضع الحد لتصرفات أحد رؤساء الأقسام الذي استأثر بمهام أغلب الأقسام،  لاسيما وان ممثلة احدى الشركات  استحوذت على النصيب الأكبر من سندات الطلب بطرق غير مفهومة داخل العمالة ، علمنا بأن المقال دار قربالة بالعمالة وخلف استياء  العامل الذي وقف على الأمر بنفسه ولا يزال يبحث فيه الى حدود كتابة هاته السطور.

 

تساؤلات يطرحها الرأي العام، من أجل التغيير وحت المسؤولين على تطهير جل مؤسسات الدولة بالجهة (عمالات، الجماعات المحلية، الاكاديمية الجهوية للتربية والتعليم ، هذه الأخيرة يعيش احد موظفيها بدوره على صفيح ساخن مع ممثلة شركة حول صفقة تم اكتشاف أنها لم تطبق حسب الاتفاق ولنا عودة لموضوعها هي الاخرى قريبا، وهي دعوة لمدير الأكاديمية  لمعرفة بعض الحقائق التي قد تغيب عنه …) .

 

ومن هذا المنبر ،وهي دعوة عامة من فعاليات تطالب والي جهة بني ملال خنفيرة وعامل عمالة إقليم الفقيه بن صالح و عامل عمالة إقليم أزيلال ومدير الأكاديمية بالتحقيق دائما وبشكل مستمر في التلاعبات في بعض الصفقات العمومية وسندات الطلب التي يستفيد منها لوبيات الصفقات خصوصا إذا تحزموا بالجميلات، و يبقى الضحية فيها هو الشعب الذي يهدر ماله العام مما يعيق تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية التي لطالما دعا اليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله خصوصا في خطابه التاريخي حول الادارة والذي يعتز به كل غيور .

 

كل ما ندعو إليه وهو نظافة اليد التي هي السبيل الوحيد والأوحد للتقدم والرقي بالجهة.ولنا كامل الثقة في والي جهة بني ملال خنيفرة وعمال الأقاليم ومدير الاكاديمية بأنهم لن يتوانوا قط في الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه هدر المال العام والتلاعب في الصفقات العمومية سواء موظفين أو شركات.

 

الاخبار العاجلة