تاكسي نيوز -الدار البيضاء
أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء حكما يقضي بإدانة سعيد الناصري بعشر سنوات سجنا نافذا، فيما قضت في حق بعيوي باثنتي عشرة سنة سجنا نافذا، وذلك في إطار القضية المعروفة إعلاميا بملف “إسكوبار الصحراء”؛
وجاء الحكم عقب متابعتهما في حالة اعتقال على خلفية مجموعة من التهم التي تضمنها ملف المتابعة، من بينها المشاركة في اتفاقات مرتبطة بالاتجار الدولي في المخدرات، والتزوير، واستغلال النفوذ، والنصب ومحاولة النصب، إلى جانب تهم أخرى مدرجة ضمن القضية المعروضة على أنظار المحكمة؛
ويعد هذا الحكم من أبرز القرارات القضائية الصادرة في هذا الملف الذي استأثر باهتمام الرأي العام خلال الفترة الماضية، بالنظر إلى طبيعة الوقائع والأطراف المتابعة فيه؛
وكانت غرفة الجنايات الابتدائية قد واصلت النظر في القضية عبر عدد من الجلسات التي خصصت للاستماع إلى مختلف الأطراف ودراسة عناصر الملف قبل حجزه للمداولة والنطق بالحكم؛
ويبقى الحكم الصادر ابتدائيا قابلا للطعن بالطرق القانونية المنصوص عليها في التشريع الجاري به العمل.























