تاكسي نيوز
أعاد التفاعل السياسي مع قرار الحكومة المرتقب بشأن الغاء العمل بالساعة الإضافية إلى واجهة النقاش العمومي واحدا من أكثر الملفات إثارة للجدل في المغرب خلال السنوات الأخيرة، وفي هذا السياق، اعتبر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، أن العودة إلى توقيت غرينتش تمثل خطوة إيجابية، وإن جاءت متأخرة، معتبرا أن “الاعتراف بعدم جدوى قرار هو بداية التشافي من القرارات دون جدوى”؛
وفي تدوينة نشرها على منصته الرسمية، رحب أوزين بالقرار المرتقب، رغم ما وصفه بـ”اختياره في الوقت الميت”، مشيرا إلى أن المغاربة سيدخلون مرحلة جديدة من الارتياح بعد سنوات من الجدل المرتبط بالساعة الاضافية، التي ظلت موضوع انتقادات متواصلة من قبل فئات واسعة من المواطنين، خصوصا الأسر والتلاميذ والعاملين في القطاعات التي تتطلب التنقل في الساعات الأولى من الصباح؛
ولم يخف القيادي المعارض تشكيكه في الدوافع الحقيقية وراء القرار، معتبرا أن الحكومة وجدت نفسها أمام واقع اجتماعي يفرض إعادة النظر في خيار ظل يفتقر، بحسب منتقديه، إلى التوافق المجتمعي الكافي، كما استحضر الجدل الذي رافق اعتماد التوقيت الاضافي منذ سنوات، والرهانات المرتبطة بتحقيق مكاسب في مجال ترشيد استهلاك الطاقة، وهي الأهداف التي يرى معارضون أنها لم تترجم بالشكل المأمول على أرض الواقع.























